انطلاق منتدى شباب العالم اليوم بمشاركة الرئيس السيسي يتصدر عناوين الصحف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انطلاق منتدى شباب العالم اليوم بمشاركة الرئيس السيسي يتصدر عناوين الصحف من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

انطلاق منتدى شباب العالم اليوم بمشاركة الرئيس السيسي يتصدر عناوين الصحف
أ ش أ نشر في البوابة يوم 03 - 11 - 2018

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم /السبت/، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم منتدي شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ والذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة يمثلون 145 دولة يتبادلون الآراء والأفكار والاقتراحات حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
الأهرام:
وذكرت صحيفة (الأهرام)، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يطلق اليوم إشارة بدء الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم، وذلك بمشاركة أكثر من 5000 شاب، يمثلون 145 دولة.. وتتناول جلسات المنتدى عدة محاور رئيسية، تناقش قضايا السلام والتطوير والإبداع، ويتطرق المؤتمر لقضايا الأمن المائى، ودور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام، والتعاون الأورومتوسطى، ودور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف والإرهاب، وأجندة إفريقيا 2063، وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، والعمل التطوعى، وبناء قادة المستقبل، بالإضافة إلى العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال المنتدى.
وأضافت الصحيفة أن فعاليات المنتدى بدأت أمس بافتتاح مسرح شباب العالم، ليكون ملتقى شبابيا للفنون من مختلف الدول، وساحة إبداعية يعرض الشباب مواهبهم وفكرهم وثقافاتهم من خلالها، فى تجربة فريدة من نوعها تعرض للمرة الأولى ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018.
وأشارت إلى أن عروض المسرح وفقراته تستمر على مدى ثلاثة أيام، لتعكس رسالة تفاهم وسلام بين شعوب العالم، وتؤكد تكامل الحضارات، من خلال العروض والفقرات التي ستقام على خشبة المسرح، كالغناء والموسيقى والتمثيل، بالإضافة إلى الأحاديث التحفيزية، حيث يستضيف المسرح عددا من الشخصيات الملهمة حول العالم، لعرض تجاربهم وخبراتهم.
وفي الشأن المحلي، ذكرت "الأهرام" أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل أكد تنفيذ خطة لتحديث عربات توليد القوى الكهربائية لقطارات السكك الحديدية، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.
ونقلت الصحيفة عن عرفات قوله: إن وزارة النقل، ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، أعدت دراسة فنية كاملة عن الاحتياجات المستقبلية من عربات القوى لضمان كفاءة التشغيل خاصة بعد تقادم معظم عربات توليد القوى بأسطول الهيئة وتخطي عمرها التشغيلي أكثر من 35 عاما. وأوضح أن الدراسة أسفرت عن حاجة الهيئة لشراء 40 عربة قوى جديدة..كما نقلت عن الفريق عبدالمنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة أطلقت مرحلة جديدة للتعاون مع كبريات الشركات الألمانية والمؤسسات الصناعية القومية المصرية، وأن هذا من نتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ألمانيا.
الجمهورية:
بدورها ، ذكرت صحيفة (الجمهورية) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم منتدي شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ.. والذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة يمثلون 145 دولة يتبادلون الآراء والأفكار والاقتراحات حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وأضافت أن الرئيس السيسي أدي أمس صلاة الجمعة بمسجد الصحابة في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.. كما أدى الصلاة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة والمسؤولين من المحافظة.
وأشارت إلى أن الشيخ إبراهيم الصانع أم الصلاة عقب خطبة بعنوان "الشباب ودورهم في بناء الأمم والحضارات" حيث تحدث عن الشباب الذين هم عماد الأمة ورجال الغد وعن الاهتمام بالشباب كما اهتم بهم القرآن الكريم والرسول الكريم.
وفي شأن آخر، ذكرت (الجمهورية) أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أكد أن المتقدمين هذا العام للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد بلغ 28571 بمشاركة 156 معهدا بالإضافة إلى الجامعات الحكومية مما يفوق العام الماضي بزيادة قدرها "2957". موضحا أن الهدف من اقامة هذه الانتخابات إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يحسم النجاح بالتزكية المعركة الانتخابية في بعض الكليات بجامعتي القاهرة وعين شمس على سبيل المثال "بالقاهرة" كليات الاسنان تقدم 19 طالبا فقط والصيدلة 74 والتربية النوعية والحاسبات 43 والاقتصاد 72 وعين شمس "الحاسبات 51 طالبا والتجارة والصيدلة 61 والاسنان 66 وطب بشري 55".. وهكذا بباقي الكليات التي تقدم بها أعداد قليلة لا تتناسب مع أعداد الملتحقين بها.
وذكرت الصحيفة إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أكدت أنه تم الانتهاء من اجراء 38 ألفا و779 عملية جراحية من أصل 59 ألفا و430 مريضا المسجلين علي الموقع الالكتروني والخط الساخن لقوائم الانتظار والتدخلات الطبية الحرجة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضاء علي القوائم.. موضحة أن الحالات التي تمت منها 503 جراحات أورام و1703 عظام و8 الاف و467 رمد و4 الاف و622 عملية قلب مفتوح و21 الفا و570 قسطرة قلبية. و1511 جراحة مخ واعصاب و316 زراعة قوقعة.. و51 زراعة كبد. بالإضافة إلى 55 حالة زراعة كلى.
أخبار اليوم:
من جانبها ، ذكرت صحيفة (أخبار اليوم)، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم أعمال وفعاليات منتدي شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ وسط مشاركة دولية واسعة من عدد من قادة الدول والشخصيات الهامة و52 وفدا رسميا ونحو 5 آلاف شاب .
وأضافت الصحيفة أن حفل الافتتاح يحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس وولي عهد الأردن ووزراء الشباب بالإمارات والبحرين ووزير الدولة الكيني للأشغال ووزير الدولة لشئون الرئيس اللبناني ونائب وزير الشباب الفيتنامي وأمير منطقة مكة ومبعوث الأمم المتحدة المعني بالشباب وسفراء الإمارات والأردن والبحرين والسعودية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، استعرض الموقف التنفيذي لمشروع مدينة دمياط للأثاث في في اجتماع عقده أمس بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ود. منال عوض محافظ دمياط.
وأكدت الصحيفة أن رئيس الوزراء استعرض التسهيلات التي تم منحها للراغبين في شراء الورش، بعد الاتفاق مع 4 بنوك محلية على تمويل صغار الصناع المشترين للورش بقيمة إجمالية تبلغ 750 مليون جنيه بفترة سماح تمتد إلي 10 سنوات وبفائدة ميسرة. وفيما يخص عمليات البيع أكد د. نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أنه تم طرح 250 ورشة للبيع، وتم التعاقد على بيع 24 قطعة أرض بإجمالي مساحة 81٫000 متر مربع، على أن يتم طرح باقي المراحل بعد تسليم الدفعة الأولى وتسكين العملاء.
وفي موضوع آخر، ذكرت (أخبار اليوم) أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أعلن عن بدء التقدم لجوائز المجلس الأعلي للشئون الإسلامية للدراسات الإسلامية في مجال البحث العلمي، مشيرا إلى أن الموضوعات المحددة للجوائز تتضمن ثلاثة موضوعات حول فقه السيرة النبوية وواقعنا المعاصر وجائزتها 30 ألف جنيه إلي جانب خمسة آلاف جنيه جائزة تشجيعية، والأدلة المختلف عليها بين الأصوليين، 30 ألف جنيه إلي جانب خمسة آلاف جنيه جائزة تشجيعية، وفقه الأولويات في ضوء واقعنا المعاصر، وجائزتها 20 ألف جنيه وخمسة آلاف جنيه جائزة تشجيعية.
الشأن الدولي:
وفي الشأن الدولي ، ذكرت صحيفة (الجمهورية)، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر من أن الجيش قد يطلق النار علي المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين سيرشقون الحجارة علي قواته خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.
وأشار ترامب إلي أنّ بعض المهاجرين رشقوا الحجارة "بشكل غادر وعنيف" علي القوات المكسيكية عند عبورهم الحدود بين جواتيمالا والمكسيك. موضحا أن هناك العديد من "قوافل" المهاجرين من أمريكا الوسطى في طريقها إلي الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبات الأمريكية علي إيران تدخل مرحلتها الثانية حيز التنفيذ بعد غد.. وبهذا تنتهي فرصة ال 180 يومًا التي أعطتها الولايات المتحدة للبلدان والشركات التي تتعامل مع إيران لإنهاء تلك العلاقة الاقتصادية. لافتة إلى أن هذه المرحلة تستهدف أهم قطاعات الاقتصاد الإيراني.. أي النفط والتعاملات المالية والمصرفية وعلى رأسها عقوبات على شركة النفط الوطنية الإيرانية وشركة الشحن وناقلات النفط الإيرانية وشركة تجارة النفط الإيراني.
من جانبها ، قالت صحيفة (الأهرام)، إن طائرات التحالف العربى بقيادة السعودية شنت عدة غارات على مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمى الجوية فى محيطه، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة اليمنية المشتركة وميليشيات الحوثى فى الحديدة .
ونقلت الصحيفة عن العقيد تركي المالكى المتحدث باسم التحالف لقناة الإخبارية السعودية الرسمية أمس، أن قوات الحوثيين تستخدم القاعدة الجوية فى العاصمة لشن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، مضيفاً أن حركة الطيران بمطار صنعاء مستمرة ولا تأثير على حركة الطائرات الأممية والإغاثية.
وأكدت الصحيفة أن 8 أشخاص بينهم مدنيون قتلوا، فى قصف مدفعى سورى استهدف إحدى البلدات الواقعة فى المنطقة المنزوعة السلاح فى محافظة إدلب فى شمال غرب سوريا وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وأشارت الصحيفة إلى أنه برغم الاتفاق، تشهد المنطقة بين الحين والآخر مناوشات وقصفا متبادلا بين قوات الجيش والمسلحين وعلى رأسها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا).
من جانبها ، ذكرت صحيفة (أخبار اليوم)، أن الناخب الأمريكي يتوجه إلى مراكز الاقتراع الثلاثاء القادم لاختيار أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 إلي جانب اختيار 34 عضوا في مجلس الشيوخ من إجمالي 100 عضو، وذلك في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي تجري كل عامين.
وأضافت أن الأمريكيين ينتخبون أيضا 36 من حكام الولايات بينهم 23 من الجمهوريين يسعون للدفاع عن مناصبهم بإعادة انتخابهم. حيث يحكم الجمهوريون 33 ولاية من الولايات الخمسين التي تتكون منها الولايات المتحدة.. ومن أبرز الولايات التي ستشهد انتخابات لاختيار حاكمها فلوريدا وميتشجان وأوهايو وبنسلفانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب الجمهوري يتطلع للاحتفاظ بالأغلبية في الكونجرس، لمنح الرئيس دونالد ترامب فرصة كبيرة لتمرير سياساته، في حين يرغب الحزب الديمقراطي في استعادة مقاعد الأغلبية لإعادة التوازن الذي شهدته الولايات المتحدة خلال العقود الأخيرة بحيث تكون الرئاسة في أحد الحزبين والأغلبية النيابية في الحزب الآخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انطلاق منتدى شباب العالم اليوم بمشاركة الرئيس السيسي يتصدر عناوين الصحف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق