السودان: الأمم المتحدة و (العفو الدولية) تنتقدان أوضاع الصحافة بالسودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأمم المتحدة و (العفو الدولية) تنتقدان أوضاع الصحافة بالسودان من موقع النيلين، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

حثت منظمة العفو الدولية، أمس، الحكومة السودانية على وقف ما وصفته بأنه “مضايقات وتخويف ورقابة لا هوادة فيهم بحق الصحافيين”، بينما أدانت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مصادرة الصحف.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من التوقيع على “ميثاق للشرف الصحفي” في السودان بحضور النائب العام ورئيس الوزراء وحشد من رؤساء تحرير الصحف والجهات ذات الصلة بالإعلام المقروء والمرئي والمسموع.
ونشرت المنظمة الحقوقية تقريرا أمس الجمعة يوثق القبض على 15 صحافيا على الأقل بين يناير وأكتوبر من العام الجاري.
وقالت المنظمة إن الحكومة السودانية تسعى إلى إسكات وسائل الإعلام المستقلة.

وأوضحت سارة جاكسون نائبة المدير الإقليمي للمنظمة في شرق أفريقيا أن الحكومة هذا العام “لم تتوان في حملة تعقبها لحرية الصحافة عبر مهاجمة الصحفيين والمنظمات الإعلامية”.

في ذات السياق وذكرت سارة كليفلاند نائبة رئيس لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إفادة صحفية، الخميس، أن السلطات ألقت القبض على صحفيين أو منعتهم من السفر وصادرت صحفا، بما في ذلك جميع أعداد ثماني صحف سودانية في يناير.

صحيفة الجريدة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: الأمم المتحدة و (العفو الدولية) تنتقدان أوضاع الصحافة بالسودان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق