سفارة الصين بالقاهرة: مشاركة مصر في معرض شنغهاي فرصة لترويج منتجاتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الوزير المفوض هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة الصين بالقاهرة، إن الجناح الوطني المصري في معرض الصين للواردات في شنغهاي يقام على مساحة 256 مترا مربعا، فضلا عن حجز 38 شركة مصرية 24 مقصورة و288 مترا مربعا آخر في معرض الشركات.

 موضحا أن الشركات المصرية ستعرض المنتجات اليدوية والأدوية الطبية والمنتجات الزراعية وغيرها من المنتجات ذات الجودة العالية بهدف الترويج لها للمستهلكين الصينيين وجميع دول العالم.

وأضاف بينج في تصريحات له اليوم اليوم إن مصر كانت من أوائل الدول التي أكدت مشاركتها في هذا المعرض وهي واحدة من 12 دولة حصلت على صفة (ضيف شرف ) في المعرض، مشيرا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء سوف يترأس الوفد المصري المشارك في المعرض ويحضر العشاء الذي يقيمه الرئيس الصيني شي جين بينج .

وأوضح أن الوفد المصري يضم مسئولين من وزارة التجارة والصناعة وإدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والإدارة العامة للاستثمار وإدارة المنطقة الحرة، معتبرا أن حماس الحكومة ودوائر الأعمال المصرية للمشاركة في معرض الصين للواردات تخطى كل التوقعات.

وقال المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة الصين بالقاهرة إن وزارة التجارة الصينية والمكتب الاقتصادي والتجاري الصيني بالقاهرة نظم أربع حملات ترويجية وفعاليات أخري حول هذا المعرض، وقد عينت الحكومة المصرية مكتب تنمية الصادرات الذي أنشيء حديثا ليكون المنظم الأول لتوفير الدعم القوي للشركات المشاركة في معرض شنغهاي . مؤكدا أن الصين كواحدة من أكبر الشركاء التجاريين لمصر تري إمكانيات كبيرة للتوسع في التجارة الثنائية في الوقت الذي تركز مصر فيها أكثر على السوق العالمية والتنمية الصناعية.

وأشار إلى استعداد الجانب الصيني لاستيراد منتجات مصرية أكثر بهدف تقليل الاختلالات التجارية ولهذا السبب تم دعوة مصر لتكون ضيفة شرف في هذا المعرض بهدف إظهار تاريخها وثقافتها ومواردها السياحية والمنتجات الزراعية والحرف اليدوية وفرص الاستثمار.

وقال إن المعرض يضم المعرض الوطني للتجارة والاستثمار الشامل المعروف باسم ( الجناح الوطني ) فضلا عن معرض المشروعات التجارية ومنتدي هونغتشياو الاقتصادي والتجاري الدولي، وإنه تم إقامة 81 مقصورة لـ 82 دولة وثلاث منظمات مشاركة في المعرض الذي يقام علي مساحة 30 ألف متر مربع .

وأوضح أن الدول المشاركة ستعرض انجازات التنمية الاقتصادية والتجارية والمزايا المتميزة للمنتجات، وقد حصلت 12 دولة على صفة ضيف شرف وهي إندونيسيا وفيتنام وباكستان وجنوب أفريقيا ومصر وروسيا وبريطانيا والمجر وألمانيا وكندا والبرازيل والمكسيك حيث تم إقامة قاعات عرض مميزة لهم.

وأفاد بأن معرض الشركات مقسم إلي سبعة مناطق للعرض علي مساحة 270 ألف متر مربع حيث تعرض 3 ألف شركة من أكثر من 130 دولة منتجاتها عالية الجودة ذات الخصائص الفريدة مؤكدا أن المعارض والمفاوضات والفرص التجارية وتعزيز التعاون سيسهم في إثراء السوق الصينية وتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين .

وذكر أنه سيتم افتتاح المعرض ومنتدى هونغتشياو الاقتصادي والتجاري الدولي بعد غد الاثنين فضلا عن عقد ثلاثة منتديات موازية تحت العنوان العام "الهام الحيوية الجديدة للتجارة العالمية وخلق نمط جديد من الانفتاح والكسب المشترك " بمشاركة الفين من المسئولين الحكوميين والمنظمات الدولية والخبراء، مشيرا إلى أن هذه المنتديات تعقد تحت ثلاثة موضوعات رئيسية وهي التجارة والانفتاح والتجارة والابتكار والتجارة والاستثمار ".

وأوضح أن المنتديات الثلاثة ستناقش سبل إعطاء دفعة للعولمة الاقتصادية وتسهيل التجارة والاستثمار وكذلك دعم الابتكار في المجال التجاري والتنمية باستخدام التكنولوجيا الجديدة والوضع الجديد للأعمال ، فضلا عن تنشيط الاستثمار لإعطاء حيوية جديدة لنمو التجارة .

ولفت إلي أن تنظيم المعرض جاء تنفيذا لما اعلن عنه الرئيس الصيني شي جين بينج في منتدي "الحزام والطريق" في مايو عام 2017 وهو يعد خطوة هامة من الحكومة الصينية لإعطاء دفعة قوية لتحرير التجارة والعولمة الاقتصادية وانفتاح السوق الصيني على العالم فضلا عن كونه فرصة للدول والمناطق لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم النمو الاقتصادي العالمي والتجارة الحرة .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفارة الصين بالقاهرة: مشاركة مصر في معرض شنغهاي فرصة لترويج منتجاتها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق