عمان اليوم: إدماج وتصفية أكثر من 24 ألف سجل ومسؤول في التجارة يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العمانية-أثير

تجاوز عدد السجلات التجارية التي تم إدماجها وتصفيتها من قبل وزارة التجارة والصناعة حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي ٢٤ ألف سجل تجاري.

وقال خالد بن حمد الساعدي رئيس قسم التوثيق والمصادقات بوزارة التجارة والصناعة إن عملية دمج السجلات التجارية المتعددة تؤدي إلى تأسيس كيان قانوني قوي برأسمال صلب وإدارة قوية تجعل هذا الكيان منافسًا بالسوق وتساعد الجهات الحكومية في التعامل معها ككيان قانوني واحد دون اللجوء إلى التعامل مع عدة كيانات قانونية.

وأضاف الساعدي أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة ومشددة للحد من تعدد السجلات التجارية من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية وتعمل على دمج هذه المنشآت التجارية في سجل تجاري واحد بعد استيفاء الاشتراطات القانونية المقررة بهدف توجيه الإدارة إلى منشأة تجارية واحدة بدلا من إدارة عدد من الشركات وتحمل أعباء قانونية ومالية إضافية.

ووضح رئيس قسم التوثيق والمصادقات أن آلية توفيق أوضاع أصحاب السجلات المتعددة التي تنظم اندماج الشركات التجارية تتمثل في الاندماج بطريق الضم وهو حل شركة أو أكثر ونقل ذمتها المالية لشركة قائمة أو الاندماج بطريقة المزج وهو حل شركتين أو أكثر وتأسيس شركة جديدة تنتقل إليها ذمة كل من الشركات المندمجة.

وأشار الساعدي إلى أن البوابة الإلكترونية /استثمر بسهولة/ ساهمت بشكل كبير في الحد من الآثار السلبية التي تؤثر على الاقتصاد المحلي والكشف عن الأفراد الذين يمارسون تلك الأعمال، وأن ربط التراخيص مع الجهات المعنية ذات العلاقة يساهم في الكشف عن هذه الأعمال المخالفة للقوانين والضوابط

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عمان اليوم: إدماج وتصفية أكثر من 24 ألف سجل ومسؤول في التجارة يوضح ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق