عاجل

منتدي شباب العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
منتدي شباب العالم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

منتدي شباب العالم
email protected نجوي عويس نشر في الأخبار يوم 03 - 11 - 2018

بدأت أمس فاعليات المنتدي الثاني لشباب العالم بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. والتي تعتبر إبداعاً وطنياً خالصاً خططت له القيادة السياسية ويتم بهدف تلاقي الأجيال لصنع تقارب فكري وثقافي بين الشباب بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم بهدف تعزيز السلام والسلم العام من خلال أجيال شبابية بعيدة كل البعد عن التطرف.. وجاءت فكرة المنتدي عندما عرض مجموعة من الشباب خلال مؤتمر الإسماعيلية مبادرتهم بإجراء حوار مع شباب العالم وتلاقي فكري وثقافي.. فاستجاب الرئيس وأعلن في 24 يوليو 2017 اثناء أنعقاد مؤتمر الإسكندرية من انطلاق مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ في نوفمبر من كل عام.. موجها دعوته لجميع الشباب من مختلف دول العالم بهدف التعبير عن آرائهم ورؤاهم لمستقبل أوطانهم..حقا أن المنتدي منصة لتلاقي دول العالم ليعبروا عن آرائهم علي مختلف جنسياتهم فهو يمثل أيضا منصة فعالة للحوار المباشر بين الدول بمؤسساتها المختلفة.. كذلك الشباب المصري الواعد الذي يطمح في بناء بلده بمستقبل أفضل.. خاصة بعد إبهاره للعالم خلال الأعوام الماضية بفكره المستنير، ووعيه في إدراك المخططات التي تواجه مصر.. وأصبح درعا حاميا لها.
شارك في منتدي العام الماضي نحو ثلاثة آلاف مدعو من دول وشخصيات قيادية شبابية من دول العالم.. كذلك نماذج شبابية ملهمة.. ويحضر في المنتدي لهذا العام نحو 5 آلاف شاب من مختلف دول العالم.. وأعطي النجاح للمنتدي الأول الثقة للشباب في أنفسهم بشهادات جميع المشاركين من الشباب ممثلي العالم أجمع ومبعوثي الدول كانت بمثابة مكافآة لهم علي وعيهم وثقافاتهم وأصبحت بكتابة مولد محفل دولي يسمو فوق جميع المحافل الدولية التي تعني بمعارضة الحروب وتفادي أضرارها وإقرار توابعها..وكان هذا دافعا للرئيس بإصدار توجهاته بجعل هذا المنتدي منبرا تتلاقي فيه الأفكار والدول والشعوب المحبة للسلام من أرض السلام »شرم الشيخ»‬.
أما امريكا فقامت بتزيين ميدان »‬تايم سكوير» أكبر ميادين نيويورك بلافتات تتحدث عن فاعليات المنتدي.. وتشير لأهمية منتدي شباب العالم كمشاركة معنوية لمصر ودعما سياسيا لها في تلك المجالات الشبابية.. كما انتشرت صور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالميدان خلال مشاركته.
والمنتدي الذي تستمر فاعلياته حتي بعد غد الثلاثاء القادم بحضور 156 شخصية حول العالم معظمهم من الدول الغربية..
ومن المنتظر أن تشمل فاعليات المنتدي حلقات نقاشية بصورة وأسلوب جديد كذلك ورش عمل ومائدة مستديرة.. ونحن في انتظار النجاح الجديد للشباب وعرض المشروعات.. والاختراعات الجديدة للشباب المصري المبدع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منتدي شباب العالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق