مصر مهد الحضارات وملتقى الثقافات.. رسائل «مصر نقطة تلاقي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر مهد الحضارات وملتقى الثقافات.. رسائل «مصر نقطة تلاقي»

شرم الشيخ - فريق بوابة روز اليوسف

مصر مهد الحضارات، وملتقى الثقافات، مهد الديانات ومعبر العائلة المقدسة، على أرضها انصهرت الثقافات، من سيناء شرقا، إلى أسوان جنوباً.

"مصر نقطة تلاقي"، فيلم تسجيلي عرض بمنتدى شباب العالم، بالجلسة الافتتاحية للنسخة الثانية، الْيَوْمَ، التي يحضرها الرئيس السيسي وقرينته، بحضور رؤساء دول ورؤساء حكومات، و٥ آلاف شاب من ١٦٣ دولة من كافة أرجاء الكرة الأرضية، حمل الفيلم الوثائقي رسائل غاية في الأهمية.

حضارة مصر فيلم تسجيلي عن مصر من سيناء في الشرق لأسوان في الجنوب، جاب فريق إنتاجه بقيادة المبدعة سندرا نشأت  محافظات مصر، مبرزا تنوع شعبها وتراثها.

التنوع هو الأساس، ليس من الْيَوْمَ بل منذ آلاف السنيين، فمصر على أرضها كبر نبي الله موسى وبلغ دعوته، ونبي الله يوسف وتحققت رؤيته، وعلى أرضها عبرت العائلة المقدسة وشربت من مياهها وأُكلت من خيرها، وهي دعوة لمسيحيي العالم للحضور لمصر للتبرك بشرب مائها الذي روى العائلة المقدسة.

زيتونها رمز السلام، وتنوعها سر قوتها من نوبة للصعيد للأمازيغ، الجميع يجمعهم وطن واحد.

٥٠ دولة بها مدن تحمل اسم الإسكندرية لكن الإسكندرية في مصر لها عبقها وتاريخها، ما زالت الأجيال المهاجرة من أبنائهم، يزورونها ويتوقون إليها ولذكرياتها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر مهد الحضارات وملتقى الثقافات.. رسائل «مصر نقطة تلاقي» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق