طالبات الداخلة والفرافرة في الشارع .. بعد استبعادهن من المدينة الجامعية!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طالبات الداخلة والفرافرة في الشارع .. بعد استبعادهن من المدينة الجامعية! من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

طالبات الداخلة والفرافرة في الشارع .. بعد استبعادهن من المدينة الجامعية!
حمدي كامل نشر في الأخبار يوم 03 - 11 - 2018

الحصول علي سكن داخل المدينة الجامعية بفرع جامعة الوادي الجديد تحول إلي معاناة، شكوي الطالبات من رفض قبولهن واحدة فالسبب المعلن دائما لا توجد أماكن خالية، الغريب أن الأزمة تفاقمت في الوقت الذي تم فيه افتتاح مبني جديد للسكن الجامعي بطريق الداخلة،لكن تم تحويله إلي مبني إداري للجامعة، ولم يصبح أمام الطالبات سوي خيارين،إما البحث عن سكن خاص وهوأمر غير سهل فتكلفة ايجار الشقة تصل إلي 4 آلاف جنيه شهريا، أوالبقاء في منازلهن. ولم تقتصر المعاناة علي الطالبات المستبعدات، وامتدت الشكوي من المقيمين بالمدينة من سوء الخدمات المقدمة لهن، وتكدس الغرف نتيجة وجود مبني واحد صالح للسكن.
»الأخبار»‬ تلقت العديد من الشكاوي من طالبات محافظة الوادي الجديد بمركزها المختلفة الداخلة وباريس والفرافرة والمترامية الاطراف والتي تبعد عن المدينة الجامعية بالخارجة بحوالي 600 كيلو.
وتقول الطالبات في شكواهن : لا نجد مكانا في المدن الجامعية إلا اذا حصلت علي تقدير جيد جدا، فهل هذا معقول، والحاصلة علي تقدير جيد يكون مكانها الشارع، حتي المساكن الخاصة أصبحت غير آمنة .
ولم تتوقف المعاناة عند الطالبات اللاتي تم رفض تسكينهن، وامتدت إلي المقبولين، فعلي حد قولهن هناك إهمال داخل المدينة الجامعية وسوء في الخدمات المتاحة بها في الوقت الذي تعتبر فيه من أقل المدن كثافة طلابية علي مستوي الجمهورية.
وتقول ميرنا محمد ان المدينة تضم مبنيين أحدهما غير صالح للسكن مما استدعي إدارة الكلية لتكديس الطالبات في مبني واحد بواقع 3 طالبات في كل غرفة، حيث يعانين من ضيق المكان ونقص الخدمات الأساسية، التي تتعلق بتوفير مياه الشرب ودورات المياه النظيفة والوجبات الغذائية، والتي لا تستطيع الطالبات تناولها لسوء حالتها ويعتمدن علي شراء وجباتهن من خارج المدينة. وأكدت إحدي الطالبات، »‬رفضت ذكر اسمها»، أنهن طالبن المسئولين بالمدينة كثيرا بتحسين مستوي الخدمات الموجودة بالمدينة، وفوجئن برد إحدي المختصات بالمدينة الجامعية عليهن بأن هذه الخدمة هي المتاحة وأن المدينة الجامعية ليست فندق 5 نجوم ومن يفكر في طلب خدمة أفضل عليه أن يبحث عن سكن خارجي، بجانب المعاملة السيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طالبات الداخلة والفرافرة في الشارع .. بعد استبعادهن من المدينة الجامعية! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق