أولياء الأمور: الأولي تطوير المدارس حتي تواجه «السناتر»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أولياء الأمور: الأولي تطوير المدارس حتي تواجه «السناتر» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

أولياء الأمور: الأولي تطوير المدارس حتي تواجه «السناتر»
عمروصابر نشر في الأخبار يوم 03 - 11 - 2018

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور والمدرسين خلال الفترة الماضية ما بين مؤيد ومعارض لحملات وزارة التربية والتعليم علي مراكر الدروس الخصوصية، فمنهم من انتقد الحملة مستندا إلي أنها لم توفر بديلًا عن مراكز الدروس الخصوصية، ومنهم من أيدها حتي تكون نواة لبدء توجة الطلاب للمدارس واعتمادهم عليها بشكل أساسي.. وخالفهم في ذلك بعض المدرسين الذين أكدوا أن الحملة تقف عائقًا أمام »أكل العيش»‬ ضاربين بقرارات الوزارة عرض الحائط.
يقول محمد الزيات، موظف، أنه لديه 4 أبناء في المرحلة الابتدائية ويعاني من ارتفاع مصاريف الدروس الخصوصية سنويا، مؤكدا أن حملة الوزارة علي مراكز الدروس الخصوصية »‬غير فعالة» حيث تستمر المراكز في فتح أبوابها لاستقبال الطلاب بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، أوضح الزيات أنه لابد من تغليظ العقوبة علي أصحاب مراكز الدروس الخصوصية لضمان نجاح الحملة، بالتزامن مع تطوير المدارس وزيادة عددها لتقليل كثافة الطلاب في الفصول، وأشار إلي أن مصاريف الدروس الخصوصية وصلت إلي 2500 جنيه شهريا علي الرغم من أن أبنائه لم يتجاوزوا المرحلة الابتدائية.
ويقول جمال مصطفي، مدرس، أن الحملة »‬ولدت ميتة»، حيث إنها تجنبت أباطرة الدروس الخصوصية واستهدفت صغار المدرسين غير الحاصلين علي تراخيص مزاولة المهنة، بسبب عدم وجود سجل ضريبي.
من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل المجموعات المدرسية داخل المدارس بأسعار مناسبة للطلاب، كبديل للدروس الخصوصية، وأضافت الوزارة، أن حملات غلق »‬مراكز الدروس» لم تتوقف، وسيتم غلق جميع المراكز خلال مدة أقصاها شهران، وأكدت وجود توجيهات من القيادة السياسية بالقضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية نهائياً.
وأشارت إلي أن »‬مراكز الدروس» تُكبد أولياء الأمور حوالي 25 مليار جنيه سنوياً، وأكدت »‬التعليم» عدم صحة ما تردد علي مواقع التواصل الاجتماعي عن صرف مكافأة 50 جنيهاً للطالب الذي يبلّغ عن »‬مدرسي الدروس الخصوصية»، ، وقالت إنها بصدد إعداد قانون لتجريم »‬الدروس الخصوصية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أولياء الأمور: الأولي تطوير المدارس حتي تواجه «السناتر» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق