الشهابي: كلمة الرئيس بمنتدى الشباب أكدت ضرورة إدانة الإرهاب دوليا وإنهاء دور المليلشيات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال إبرهيم الشهابي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن حفل افتتاح منتدى شباب العالم اليوم كان متميزا وعرض تجارب شبابية من ممثلين لمختلف أنحاء العالم وعبر عن الهوية المصرية والأعمدة السبعة للشخصية المصرية التي شكلت وجدات المصريين عبر آلاف السنوات.

وأوضح الشهابي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت اليوم معبرة عن الحدث ومحددة في الأولويات وركزت بشكل أساسي على مضمون المنتدى وقضية مكافحة الإرهاب بعد الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع بالأمس في المنيا، مضيفا إن الرئيس أكد أن مكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان.

وأضاف ، الرئيس أكد على أهمية مكافحة الإرهاب وإدانته دوليا، وعبر عن أهمية المنتدى ورفضه للتمييز والإرهاب، مشيرا إلى أن السيسي أكد أن السبيل الوحيد للقضاء على الفوضى في المنطقة هو إنهاء دور الميليشيات الفاعلة على الساحة الدولية.

وأكد الشهابي أن الافتتاح جاء مناسبا مع الظرف الأليم الذي يعيشه المصريين بعد حادث أمس وعبر عن الهوية المصرية متعمقة الجذور والتأصيل لها، مضيفا إن الجلسات وورش العمل ستنطلق غدا بعد أن عقدت الورش التحضيرية على مدار يومين وأولها الخاصة بقضيتي أفريقيا 2063 لتحقيق التكامل الأفريقية في خطط التنمية وشارك فيها نخبة من الشباب الأفارقة والمصريين.

وأشار إلى أن الورشة الثانية كانت خاصة بتمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع في ظل وجود نحو 8 مليون مصري مصنفين كذوي احتياجات خاصة، مضيفا إنه سيشارك كمتحدث في جلسة الحوار الأورومتوسطي بعد غد الاثنين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الشهابي: كلمة الرئيس بمنتدى الشباب أكدت ضرورة إدانة الإرهاب دوليا وإنهاء دور المليلشيات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق