ليفربول يخطف نقطة من أرسنال ويتصدر الدوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليفربول يخطف نقطة من أرسنال ويتصدر الدوري

كتب - محمد يوسف

انتهت مباراة أرسنال وليفربول، بالتعادل الإيجابي، بنتيجة 1/1 على ملعب الإمارات، في إطار قمة الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ أرسنال المباراة بانطلاقة هجومية، وانفرد أوباميانج بمرمى ليفربول الا ان الكرة احتسبت تسلل، كما انفرد لاكازيت بهجمة خطيرة واضاعها بجانب العارضة،  كما سدد كولاسيناتش كرة صاروخية بجانب الحارس البرازيلي اليسون بيكر خارج المرمى.

دخل ليفربول في المباراة هجوميًا وظهر الاعتماد على سرعة محمد صلاح لكن لم يتمكن الفريق من تهديد مرمى لينو بشكل مباشر، لكن تواجدهم في منطقة الجزاء حمل الكثير من ملامح الخطورة لولا الانهاء غير الجيد للكرة على مستوى صناعة اللعب.

واستمر أرسنال في تهديد مرمى ليفربول، وفي الدقيقة 14 حصل أوباميانج على تمريرة بينية وانطلق نحو المرمى وصدد كرة تحولت إلى ركنية، وقام تشاكا باستلام العرضية التي لعبت من ركنية بتصويبة مباشرة على المرمى من حدود منطقة الجزاء لكنها ذهبت سهلة لأليسون.

وارتكب أليسون خطأ فادح في التخروج من المرمى على كرة طويلة أتت من الخلف للأمام، واستطاع ميختاريان أن يلعبها أثناء خروج الخارس من مرماه لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن.

وبعيدًا تمامًا عن مؤشر الخطورة، استطاع فيرمينو أن يسدد كرة ارتدت من العارضة أمام ساديو مانى الذي أسكنها في  الشباك بالدقيقة 18، غير أن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل.

وانطلق محمد صلاح بالكرة في الدقيقة 22، واستغل سرعته الكبيرة واخترق منطقة الجزاء قادمًا من الجانب الأيمن لكن تشاكا تدخل في اللحظة الحاسمة وأبعدها إلى ركلة ركنية.

ابداع محمد صلاح تواصل، وفي الدقيقة 23، أرسل كرة عرضية رائعة إلى فان دايك داخل منطقة الجزاء، استلمها على الصدر وسدد كرة ضعيفة مرت من الحارس لكن الدفاع أبعدها من منطقة الجزاء.

ومن هجمة منظمة رائعة، لعب ميختاريان كرة بالكعب إلى أوباميانج الذي واجه المرمى بدون رقابة من دفاع ليفربول، وصوب كرة من أمام منطقة الجزاء خرجت إلى ضربة ركنية، في الدقيقة 30.

ألعاب الكعب لم تتوقف، ولعب أوزيل كرة ساحرة إلى لاكازيت داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 الذي حاول تصويب كرة أرضية تجاه القائم البعيد لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.

وقبل ان ينتهي الشوط الاول كاد المدافع العملاق فان دايك ان يسجل هدفًا اول برأسة مستغلاً الخروج الخاطئ من الخارس لينو الذي نجا منها بصد العارضة للكرة.

وفي الشوط الثاني، سدد محمد صلاح كرة على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 49، بعدما مر من مدافع ارسنال بصعوبة.

وعند الدقيقة 61 استطاع ليفربول أن يسجل هدفًا بعدما أبعد لينو كرة عرضية بطريقة خاطئة لتذهب إلى جيمس ميلنر الذي صوبها قوية سكنت في الشباك.

حاول توريرا لاعب وسط أرسنال الرد بشكل سريع على هدف ليفربول، وانطلق بالكرة وصوب من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 63 كرة استطاع أليسون أن يحولها لضربة ركنية.

أجرى أرسنال التبديل الأول في المباراة بمشاركة أليكس أيوبي في الدقيقة 68 بدلًا من ميختاريان.

وانطلق محمد صلاح بالكرة في الدقيقة 69، ولعب كرة أرضية عرضية من الجانب الأيسر تجاه ساديو مانى الذي عجز عن اللحاق بها لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.

وعادت التبديلات في صفوف أرسنال وفي الدقيقة 73، شارك أرون رامسي بدلًا من أوباميانج.

استقبل فان دايك ركنية من الجانب الأيسر برأسية رائعة في الدقيقة 74 استطاع الحارس لينو أن يبعدها بأطراف الأصابع إلى ركنية جديدة.

وأجرى يورجن كلوب تبديل بمشاركة شاكيري بدلًا من فيرمينو، وفي نفس الوقت شارك ويلباك بدلًا من سعيد كولاسيناتش، ليتخلى أرسنال عن تنظيمه الدفاعي طمعًا في تسجيل التعادل.

وتعادل لاكازيت لصالح أرسنال في الدقيقة 82، بعدما استقبل كرة بينية رائعة من أيوبي البديل، وتحول بجسده 180 درجة مستغلًا خروج أليسون من مرماه سدد كرة في تجاه القائم البعيد.

واستبدل يورجن كلوب، محمد صلاح عند الدقيقة 90+4 ، ودخل بدلًا منه الكاميروني جويل ماتيب.

وبذلك يخطف كل من الفريقين نقطة واحدة من الاخر ليرتفع رصيدهما، حيث يتصدر ليفربول مؤقتا ترتيب الفرق برصيد 27 نقطة، ويحتل ارسنال المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ليفربول يخطف نقطة من أرسنال ويتصدر الدوري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق