بالفيديو| "السيسي والإيزيديات".. مواقف إنسانية وتوعد لفلول "داعش"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالفيديو| "السيسي والإيزيديات".. مواقف إنسانية وتوعد لفلول "داعش" من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

بالفيديو| "السيسي والإيزيديات".. مواقف إنسانية وتوعد لفلول "داعش"

الأخبار المتعلقة
* أحمد رأفت ل"الوطن": فخور بجلوسي بجوار السيسي في منتدى شباب العالم
* السيسي يوجه رسالة للإيزيدية نادية مراد في منتدى شباب العالم
* حفيد نيلسون مانديلا: منتدى شباب العالم خطوة نحو خلق التفاهم بين الشعوب
* كارمن سليمان: اختياري لغناء منتدى شباب العالم "فخر وشرف"
مواقف عديدة جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتيات إيزيديات، حيث كانت البداية استقباله نادية مراد عام 2015 والتي هربت من جحيم تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق.
وفي افتتاح منتدى شباب العالم عام 2017، تأثر الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع الحضور بقصة الفتاة الإيزيدية، الناشطة الحقوقية لمياء حجي بشار، التي وقعت بقبضة داعش 20 شهرا.
ووقف الرئيس السيسي والحضور مصفقين للفتاة الإيزيدية العراقية، تأثرا بقصتها ومعاناتها التي استمرت قرابة العامين.
وقالت الفتاة الإيزيدية لمياء حجي بشار في كلمتها، بمنتدى شباب العالم، إنها تبلغ من العمر 19 عاما، ووقعت في أسر تنظيم "داعش" الإرهابي وهي في ال15 من عمرها، حيث كانت تعيش بإحدى قرى شمال العراق قبل دخول التنظيم لقريتها، وحصاره لها وأخذه النساء سبايا، وقتل الرجال.
وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمياء حجي بشار في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم في نسخته الأولى، تقديرا لدورها في فضح جرائم داعش المرتكبة ضد الإيزيديين.
اللقاء الثاني الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بنادية مراد، كان اليوم في افتتاح منتدى شباب العالم، بعد حصولها على جائزة نوبل للسلام حيث تأثر بكلمتها عند حديثها عن جرائم تنظيم داعش ضد الأقليات الدينية مثل الإيزيدية، وكذلك اضطهاد هذا التنظيم الغاشم للمسلمين والمسيحيين والديانات كافة.
وقالت "نادية"، خلال كلمتها بمنتدى شباب العالم، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه إليها تلك الكلمات "يا نادية.. الشر عمره ما ينتصر"، موضحة أن عددا كبيرا من الدول الغربية اعترفوا بجرائم داعش ضد الطائفة الإيزيدية.
وتنطلق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ اليوم، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين ل160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.
وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار "لنكسر حاجز الصمت"؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.
وضمّ جدول الجلسات -وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورا، بجانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو| "السيسي والإيزيديات".. مواقف إنسانية وتوعد لفلول "داعش" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق