التفاعل الحي لإحياء منظومة القيم.. تعرف على محاور الخطة الدعوية لوزارة الأوقاف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التفاعل الحي لإحياء منظومة القيم.. تعرف على محاور الخطة الدعوية لوزارة الأوقاف من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

 

"الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في خطتها الدعوية التنويرية ، وأحكمت سيطرتها في القضاء على الأفكار المتطرفة ؛ لأن هذه الجماعات الإرهابية تحاول تعكير صفو المجتمع، مع أن الأديان جاءت لإسعاد البشرية، وهذه الجماعات الإرهابية تحاول إثبات وجودها لكن مصيرها إلى اندثار، وتبقى مصر بجيشها وشعبها في شموخ وصمود".. هذا ما قاله الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  تعليقا على خطة الوزارة لإحياء منظومة القيم والأخلاق فى مواجهة التطرف بنشر الوسطية حيث تدعم الوزارة، خطتها بعناصر شابة منتقاة من الدعاة والواعظات، ومحفظات القران الكريم، للعمل ميدانيا والكترونيا وعبر الفضائيات وعبر السوشيال ميديا.


ولخصت وزارة الأوقاف برنامجها فى 3 مسارات
- المسار الأول هو المنتديات والخطب والدروس واللقاءات الجماهيرية والتليفزيونية والكتب والنشرات الإلكترونية.

- المسار الثانى: حملة للتعريف بنبي الإسلام "رسول الإنسانية" وتشمل خطبًا ودروسًأ بالمساجد والفضائيات والأندية والمنتديات العامة، والتجمعات، وكتبًا وحملات ميدانية ورسائل مكتوبة.

- المسار الثالث: مجموعات عمل "واعظة وراهبة في حب مصر" لمقابلة السيدات وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسيخ قيم المواطنة والمشاركة المجتمعية بخطاب جمعي تشارك فيه الكنيسة والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للإعاقة.

 

وتواصل "الأوقاف"، حملة وطن بلا إدمان لمقاومة المخدرات باعتبارها أحد وسائل الجماعات الإرهابية لتفتيت المجتمعات من الداخل.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: إن الوزارة أحكمت سيطرتها على الأفكار المتطرفة ؛ مشيرا إلى الجماعات الإرهابية تحاول تعكير صفو المجتمع ، وتحاول إثبات وجودها لكن مصيرها إلى اندثار ، لتبقى مصر بجيشها وشعبها فى شموخ وصمود .

 وأكد الوزير أهمية تفكيك حواضن وخلايا الإرهاب، ما يتطلب متابعة كل من يصعد المنبر، وإبعاد إي متبنى لأفكار متطرفة.

  

وكشف جمعة عن أن خطة مستقبلية للوزارة للنهوض بالجانب الدعوي والاجتماعي ،مع التوسع في أعمال البر ، وتفعيل الدور التثقيفي إقامة المراكز الثقافية ومراكز إعداد معلمي القرآن.

كما كشف وزير الوقاف عن:

 

1. الإعداد لإقامة مركز للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية فى الغردقة ، 

2. دراسة إنشاء مركز لتعليم العربية لغير الناطقين بها .

3. إعداد مؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم ، قادر على فهم معانيه ومقاصده.

 

وأكد محمد مختار جمعة أن حملة رسول "حبا لحبيبك .. شارك" هى خدمة لديننا وحبًّا للرسول صلى الله عليه وسلم مضيفا:

1. الوزارة ستنظم مسابقة بين المديريات الأكثر تفاعلًا مع الحملة من خلال الندوات واللقاءات والأنشطة والفعاليات والمحاضرات والمسابقات المتصلة بسيرة محمد صلى الله عليه وسلم.

2. الوزارة سوف ترصد مكافأة 25 ألف جنيه لأفضل مديرية بجانب 3 مكافآت تشجعية.

3. الوزارة ستنظم مسابقة أفضل مشارك للحملة على مواقع التواصل الإجتماعي، والمكافأة 5000 جنيه.

4. كل محافظة تعقد لقاء عن الرسول كظاهرة ثقافية.

 

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التفاعل الحي لإحياء منظومة القيم.. تعرف على محاور الخطة الدعوية لوزارة الأوقاف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق