منتدى شباب العالم 2018.. ملخص جلسة «التعاون الأورومتوسطي شراكة استراتيجية» (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
منتدى شباب العالم 2018.. ملخص جلسة «التعاون الأورومتوسطي شراكة استراتيجية» (صور) من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

ضمت الجلسات المتخصصة في فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم 2018، الحديث عن قضية هامة، وهى التعاون الأورومتوسطى، إذ حملت جلسة خاصة اليوم الاثنين عنوان: «التعاون الاورومتوسطى، شراكة استراتيجية».

ومن جانبه قال الدكتور أحمد رزق، الباحث المصرى: «تتميز الشراكة الأورو-متوسطية بموقعها الجغرافى وبنيتها التحتية الكافية ومدخلاتها فى العملية الصناعية والمعرفة التكنولوجية».

أحمد رزق

أحمد رزق

فيما أكدت الدكتورة ريهام باهى، مدير برنامج الأورومتوسطى، بجامعة القاهرة، أن المنطق وراء الشراكة خلق مجتمع من القيم والمعايير المشتركة، فقالت: «المنطق وراء الشراكة هو خلق مجتمع من القيم والمعايير المشتركة لضمان السلام والاستقرار».

ريهام باهى

ريهام باهى

ومن جهته قال السفير ناصر كامل، أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: «الشباب هم القوة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية الساحقة فى جنوب البحر الأبيض المتوسط».

ناصر كامل

ناصر كامل

فيما قال السفير إيفان سوركوس، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر: «يتبنى الاتحاد الأوروبى رؤية موحدة لمكافحة الإرهاب حيث يلزم التعاون مع جميع الدول وليس التعاون داخل الاتحاد الأوروبى فقط».

ايفان سوركوس

ايفان سوركوس

 

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.

 

كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.

 

وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منتدى شباب العالم 2018.. ملخص جلسة «التعاون الأورومتوسطي شراكة استراتيجية» (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق