نائب الوزير: 60 ألف طالب بالتعليم الفني يدرسون مناهج ريادة الأعمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نائب الوزير: 60 ألف طالب بالتعليم الفني يدرسون مناهج ريادة الأعمال من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

نائب الوزير: 60 ألف طالب بالتعليم الفني يدرسون مناهج ريادة الأعمال
ياسمين محمد نشر في مصراوي يوم 05 - 11 - 2018

شارك الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، في فعاليات المؤتمر الوطني لدمج مهارات ريادة الأعمال بالتعليم الفني بدول جنوب البحر المتوسط، والمنعقد بدعم من برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم Erasmus، بمدينة أسوان، وضم المؤتمر خبراء من مجالات التعليم العالي والتعليم الفني من الجامعات المصرية والعربية من كل من: الأردن، فلسطين، لبنان، والجزائر، بالاضافة إلى خبراء أوروبيين من كل من فنلندا وأسبانيا.
وبحسب بيان صحفي، اليوم الاثنين، تناول المؤتمر أفضل الممارسات والخبرات في تطوير التعليم الفني من خلال دمج مهارات ريادة الأعمال في خطط تطويره.
وأشار مجاهد فى كلمته إلى الخطة الحالية لتطوير التعليم الفني، مؤكدًا على أهميتها لتحسين ودعم الاقتصاد المصري؛ وتحقيق التنافس المميز لمصر فى الأسواق العالمية.
وعرض مجاهد جهود الوزارة في التطوير الذي يشمل الإطار العام للمناهج المبني علي الجدارات، بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني والممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية، بالإضافة إلى عرض الملامح الرئيسيه لهيئة الجودة الجديدة التي سيجري إنشاؤها لاعتماد برامج التعليم الفني، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب الذى انعقد فى أواخر شهر يوليو 2018.
وأكدت أميرة داوود، مدير شراكات القطاع الخاص ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، أن المنهج القائم على الجدارات يساعد الطلاب على توليد الأفكار لحل المشكلات المحيطة بهم في المجتمع والتوعية بالابتكار وأهمية العمل الريادي.
وأوضحت أن هناك ما يقارب من 60 ألف طالب وطالبة يدرسون مناهج ريادة الأعمال بعدد 178 مدرسة من مدارس التعليم الفني بجميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع شركاء التنمية الذين تعاونوا في إنتاج وتطوير منهج الابتكار وريادة الأعمال الموحد، وهم: برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني الممول من الاتحاد الأوروبي، الحكومة المصرية، منظمة العمل الدولية، برنامج دعم التشغيل التابع للتعاون الدولي الألماني، ومشروع تعزيز التنافسية والقوي العاملة التابع للمعونة الأمريكية.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطور منهجًا موحدًا لطلاب التعليم الفني، خاص بالابتكار وريادة الأعمال ويجري تدريسه على مدى ثلاث سنوات وينتهي بمشروع التخرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نائب الوزير: 60 ألف طالب بالتعليم الفني يدرسون مناهج ريادة الأعمال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق