واشنطن بوست":جرائم السعودية ضد معارضيها ليست بجديده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
واشنطن بوست":جرائم السعودية ضد معارضيها ليست بجديده من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

كسفت صحيفة "واشنطن بوست" الصحيفة الأمريكية ، اليوم الأثنين 5 نوفمبر ، إن ملاحقة السعودية معارضيها في الخارج ليست جديدة، وإنما تعود لعقود من الزمن،  حيث طالت الانتهاكات والاجرائم  شخصيات معارضة، مثلما حدث مع الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضحت أن جريمة اغتيال خاشقجي بداية الشهر الماضي ، فتحت الأعين على تاريخ العائلة السعودية الحاكمة في قمع معارضيها وملاحقتهم، وكشفت عن روايات مضى عليها عقود من الزمن.

وتحدثت الصحيفة عن قصة فيصل الجربا وهو شيخ عشيرة بارز، ، الذي فر من السعودية أواخر العام الماضي؛ بعد أن شعر بالخطر، على أثر اعتقال الرياض راعيه الأمير السعودي تركي بن عبد الله، وبعد أن توفي صديقه أثناء اعتقال السلطات ، فر الجربا إلى الأردن، لينضم إلى أقاربه في العاصمة عمّان، لكن ذلك لم يكن كافياً على ما يبدو، إذ  حاصرته مجموعة من الضباط الأردنيين في منزله مطلع يونيو الماضي، واقتادوه لغرض الاستجواب، على أمل أن يعود قريباً ، ثم اقتياده إلى الحدود السعودية وتسليمه للسلطات هناك"، بحسب شخصين يطلعان على تفاصيل القضية، ولم توجه له أي اتهامات.

وتضيف الصحيفة، نقلاً عن تلك المصادر: "إن عائلة الجربا البالغ من العمر 45 عاماً، وخلال خمسة أشهر من اعتقاله، لم تتلقَّ أي دليل على أنه مازال على قيد الحياة".

ولم يكن الجربا معارضاً، لكنه كان مقرباً وصديقاً للأمير تركي بن عبد الله، الذي اعتُقل في نوفمبر الماضي، عندما شن ولي العهد محمد بن سلمان حملة على أفراد من العائلة المالكة ومسؤولين حكوميين، في إطار ما قيل إنها "حملة لمكافحة الفساد".


وتقول ناشطة سعودية تقدمت بطلب للجوء إلى أمريكا: "إنهم (المعارضون) يدركون أن آل سعود من الممكن أن يقتلوهم أو يدمروا عائلاتهم. هذا الأمر كان قائماً على الدوام، ومحمد بن سلمان سعى منذ البداية لإسكات كل صوت معارض".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واشنطن بوست":جرائم السعودية ضد معارضيها ليست بجديده ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق