منتدى شباب العالم 2018.. غادة والي: وزارة التضامن تهتم بالعمل التطوعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
منتدى شباب العالم 2018.. غادة والي: وزارة التضامن تهتم بالعمل التطوعي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .


وقالت «والي»، في كلمتها بجلسة العمل التطوعي بعنوان «العمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية» ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، بحضور مجموعة من الشباب أصحاب التجارب المتميزة في العمل التطوعي في مصر والعالم، إلى مبادرة (بينا) بالوزارة والتي تستهدف تدريب المتطوعين على رفع كفاءة الخدمات في دور الرعاية الاجتماعية ومساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة؛ لتحسين أوجه الرعاية المقدمة في هذه الأماكن، مؤكدة دور المتطوعين الهام حيث إنهم شركاء عمل في التنمية.

وقالت وزيرة التضامن، إنه يتم إتاحة فرص التطوع بالبرامج والمبادرات الخاصة بالوزارة من خلال الموقع الرسمي لها، كما قدمت الوزارة العديد من البرامج لاستغلال طاقات المتطوعين، مؤكدا أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في إنجاح برامج التطوع بحكم ما يملكه من قدرات ومهارات.

واستعرضت غادة والى، نماذج لبرامج وتدخلات تعتمد على المتطوعين في وزارة التضامن منها تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في التطوع والذي يبلغ عدد المتابعين لصفحته 2 مليون متابع ويضم 27 ألف متطوع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ما يبذلونه من جهد في مساعدة المدمن إلى وحدة العلاج ومتابعة حالته مع أسرته والرد على الاستفسارات الخاصة بهذا الشأن ، مشيرة الى أن أن الفترة القادمة ستشهد طفرة في استخدامها لتكنولوجيا المعلومات في مجال التطوع، وذلك في إطار إيمانها الشديد بفكرة التطوع وامتلاك مصر لكوادر تقنية ومهارية عالية في مجال السوفت وير والبرمجيات.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.

كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.

وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منتدى شباب العالم 2018.. غادة والي: وزارة التضامن تهتم بالعمل التطوعي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق