الآن رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1440 | نتائج القدرات العامة 1440

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الآن رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1440 | نتائج القدرات العامة 1440 من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

الآن رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1440 حيث أننا أصبحنا على أعتاب الإعلان عن نتائج قياس القدرات العامة للطلاب وهي واحدة من الاختبارات التي يقوم بها الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بعدد من الكليات في المملكة العربية السعودية، والتي ألزمتهم بضرورة أداء اختبار القياس قبل الالتحاق، والاختبارات عبارة عن جزئين: (الجزء اللفظي، والجزء الكمي)، وبالفعل منذ ما يقرب من شهر من الآن قام الطلبة بأداء الاختبارات وأصبحوا في انتظار الإعلان عن النتيجة، التي سيتم الإعلان عنها عبر المركز الوطني للقياس والتقويم.

رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1440:

يمكن للطلبة والطالبات الآن الاستعلام عن نتائج قياس 1440 من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس، فمن خلال هذا الرابط يستطيع الطلبة الاستعلام عن النتيجة التي تؤهلهم للالتحاق بالكليات العليا والجامعات في السعودية.

فكما هو معروف أن السبب الرئيسي من هذه الاختبارات يرجع إلى استراتيجية المملكة في تقييم أداء الطلاب والتعرف على مستواهم التعليمي قبل أن يقوموا بالالتحاق بالكليات المختلفة.

الآن الاستعلام عن نتائج قياس:

أعلن المركز الوطني للقياس والتقييم أن الطلبة الذين قاموا بأداء اختبارات القدرات للالتحاق بكليات والجامعات الحكومية في جميع مدن المملكة السعودية يمكنهم الاستعلام الآن عن النتائج.

ويمكنهم الاستعلام عن النتائج من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على رابط المركز الوطني للقياس.
  • يتم اختيار الاستعلام عن نتيجة الاختبارات.
  • ومن ثم سيظهر تبويب الاستعلام من خلال ملفك الشخصي.
  • على الطالب الآن أن يقوم بإدخال رقم الهوية وكلمة السر ثم الضغط على تسجيل دخول.

شرح لطريقة التسجيل في اختبارات قياس

خطوات التسجيل في اختبارات قياس المحوسبة

أهمية المركز الوطني للقياس والتقييم:

يُعد المركز الوطني للقياس والتقييم الجهة الأساسية التي يستخدمها الطالب لتسجيل اختبارات القدرات العامة، كما أنه يعتبر المنصة الأساسية للالتحاق بالجامعات المختلفة في المملكة السعودية.

كما يمكن من خلال المركز التدريب على عدد كبير من الاختبارات وفق المعايير التي تُطلب من جميع الطلبة بالمملكة.

جديد ترددات القنوات

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الآن رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1440 | نتائج القدرات العامة 1440 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق