الوفد الفرنسي الأول لمسار العائلة المقدسة: استكملنا زيارتنا رغم حادث المنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الوفد الفرنسي الأول لمسار العائلة المقدسة: استكملنا زيارتنا رغم حادث المنيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

الوفد الفرنسي الأول لمسار العائلة المقدسة: استكملنا زيارتنا رغم حادث المنيا

تصوير- محمود أبوديبة:
قال جون ماهر، رئيس المنظمة الفرنسية المصرية لحقوق الإنسان "الأوفيد"، إن الوفد الفرنسي المتواجد بمصر حاليا لزيارة مسار العائلة المقدسة كأول مجموعة فرنسية تزور المسار منذ اعتماد المسار كأحد برامج الحج الفاتيكاني ديسمبر الماضي والذي يتكون من 17 سائحًا، أصر على استكمال زيارته لمصر رغم حادث المنيا الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي وراح ضحيتها 7 شهداء؛ لتأكدهم من أن هذا العمل فردي وأن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب وأن القيادة السياسية بمصر تعلي من مبدأ المواطنة وأن الدولة تتمتع بشكل عام بالأمن والأمان.
وأضاف ماهر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن الوفد أصر على زيارة جبل الطير بالمنيا رغم أن الحادثة الإرهابية وقعت بالقرب من هذا الجبل؛ ثقة منهم في الأمن المصري وأن تلك الحوادث تتكرر في جميع دول العالم.
وأوضح أن شهر مارس المقبل يشهد زيارة وفد فرنسي آخر يتكون من عدد من السياسيين وأعضاء البرلمان الفرنسي لزيارة المسار والترويج بشكل أكبر لمسار العائلة المقدسة.
ومن جهته قال الأنبا أتانسيوس مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفرنسا، إن مسار العائلة المقدسة أحد البرامج السياحية التي يجب الترويج لها عالميًا، منوها إلى وجود دعاية تتم بشكل فردي داخل فرنسا لزيارة المسار لزيادة الأعداد الوافدة من فرنسا لزيارة مصر.
وأضاف أن المسار يجب الدعاية إليه بشكل مكثف من قبل الدولة المصرية ووزارة السياحة حتى يستطيع المسار الوصول لكل مواطن فرنسي.
ومن جانبه قال نادر جرجس منسق زيارات مسار العائلة المقدسة إن المرحلة الأولى للمسار التي تتكون من 8 مواقع لم يتم تطويرها سياحيا حتى الآن وهو ما يعرقل وصول أعداد كبيرة من السياح حاليا فضلا عن ضعف الدعاية للمسار عالميا، لافتا إلى أن مصر تتطلع لجذب نحو 2 مليون سائح لزيارة المسار سنويا خلال السنوات المقبلة شريطة تطوير المسار.
وأضاف أن الدولة تعتبر مسار العائلة المقدسة أحد المشروعات القومية، مشيرا إلى أن عدد المرشدين السياحيين الذين تم تدريبهم علي مواقع المسار يبلغ نحو 100 مرشد سياحي حتى الآن.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الوفد الفرنسي الأول لمسار العائلة المقدسة: استكملنا زيارتنا رغم حادث المنيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق