بريطانيا تناقش سبل معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلن وزير الخارجية البريطاني جريمني هانت اليوم الإثنين إن بلاده تناقش مع شركائها في مجلس الأمن الدولي ما يمكن القيام به لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن ودعم عمل المبعوث الأممي الخاص مارتين جريفيث.

وذكر بيان صادر من وزارة الخارجية البريطانية أن وزير الخارجية ناقش هذه الخطوة مع المبعوث الأممي الخاص، حيث اتفقا على ضرورة بدء المجلس العمل فورا لتعزيز العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وقال الوزير جريمي هانت "لفترة طويلة جداً في الصراع في اليمن، اعتقد كلا الطرفين أن الحل العسكري ممكن مع عواقب كارثية على الشعب. الآن ، ولأول مرة ، يبدو أن هناك نافذة يمكن من خلالها تشجيع الجانبين على الحضور إلى طاولة المفاوضات ، ووقف القتل وإيجاد حل سياسي. وهو الطريق الوحيد بعيد المدى للإبتعاد عن أي كارثة".

وأضاف "ستستخدم المملكة المتحدة كل نفوذها للدفع بمثل هذا النهج. التقيت بمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن جريفيث يوم الثلاثاء ، وهناك فرصة صغيرة ولكن حقيقية أن وقف الأعمال العدائية يمكن أن يخفف من معاناة الشعب اليمني. هذا يجب أن يكون الأولوية الأولى ونحن نسعى لوضع حل على المدى الطويل."

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بريطانيا تناقش سبل معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق