سياسة: عقوبات إيران تشمل 700 هدف وواشنطن "تأمل باتفاق جديد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عقوبات إيران تشمل 700 هدف وواشنطن "تأمل باتفاق جديد" من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .


ويأتي كلام بومبيو، في الوقت الذي دخلت فيه حزمة العقوبات الأميركية ضد إيران، اليوم، حيز تنفيذ، وبعد وقت قليل من إعلان الدول الأوروبية التي كانت موقعة على الاتفاق السابق، مواصلة التزامها به.

وقال وزير الخارجية الأميركي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخزانة الأميركي: "نأمل أن يكون إبرام اتفاق جديد مع إيران أمراً ممكناً"، لافتاً إلى أن حزمة العقوبات الأميركية "ستسرع وتيرة تراجع النشاط الاقتصادي الدولي". 

وكان بومبيو أكد أمس أن العقوبات الأميركية التي ستدخل حيز التنفيذ ضد طهران، ستكون "أقسى حزمة عقوبات يتم فرضها على الجمهورية الإسلامية".

وأعلن بومبيو أن العقوبات الأميركية استهدفت أكثر من 700 فرد وكيان وطائرة وسفينة إيرانية، كما استهدفت 50 مصرفاً إيرانياً وكيانات تابعة لها، مع إعفاء ثماني دول، بينها تركيا والهند واليابان والصين، من العقوبات على إيران في ما يتعلق باستيراد النفط منها.

اقــرأ أيضاً

وكانت طهران قد أكدت في وقت سابق اليوم، بلسان أكثر من مسؤول إيران، على رأسهم الرئيس حسن روحاني، أن العقوبات الأميركية لن تمنعها من بيع نفطها، وأن سياسة الولايات المتحدة لن تدفعها إلى الخضوع.

نتنياهو: يوم تاريخي

وبعد دقائق من انتهاء المؤتمر الصحافي المشترك بين وزير الخارجية والخزانة الأميركيين، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنّه "يوم تاريخي"، في غشارة إلى بدء سريان العقوبات الأميركية على إيران، موجهًا الشكر لترامب وفريقه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: عقوبات إيران تشمل 700 هدف وواشنطن "تأمل باتفاق جديد" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق