كيف فكت مباحث مدينة نصر «لغز» سرقة أموال شركة السجائر؟ (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كيف فكت مباحث مدينة نصر «لغز» سرقة أموال شركة السجائر؟ (صور) من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

أحمد متولي

حصلت «صوت الأمة» على كواليس التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، واعترافات عناصر التشكيل العصابي المتورط في عملية السطو المسلح على سيارة شركة السجائر، أثناء سيرها بمدينة نصر شرق محافظة القاهرة، والاستيلاء على قرابة مليون جنيه بداخلها بعد تهديد السائق وأمين الخزينة بالقتل.

تحقيقات النيابة العامة كشفت عن الخيوط التي أمسكت بها أجهزة البحث الجنائي بقسم شرطة مدينة نصر، وأسفرت عن الاستدلال على السيارة المستخدمة من قبل العناصر المتورطة في عملية السطو المسلح، ما ساهم في فك لغز الجريمة بشكل كامل والإيقاع بالمتهمين.

 

1

 

 

وحسبما ذكرت تحقيقات النيابة، فإن كل من أمين خزينة إحدى شركات السجائر يدعى «سامي.ع.ر»، وسائق بالشركة يدعى «هشام.ح.ع»، حضرا إلى قسم شرطة مدينة نصر لتحرير محضر بتعرضهما لواقعة سرقة بالإكراه والاستيلاء على أموال جهة عملهما.

 

 

7

 

 

وتضمن المحضر أنهما أثناء استقلالهما السيارة التابعة لشركة السجائر لتوصيل مبلغ 946 ألف جنيه، وإيداعه في حساب جهة عملهما بأحد البنوك، اعترض طريقهما سيارة ملاكي ماركة «BMW» بداخلها أربعة أشخاص ملثمين يحملون أسلحة آلية، وعقب استيقافها استولوا على ما بحوزتهما من أموال تخص الشركة.

 

 

11

 

 

ووصفا خلال مناقشة ضباط المباحث السيارة المستخدمة في عملية السطو، وحددا أرقامها حيث تمكنا من تسجيله أثناء هروب أعضاء التشكيل العصابي بعد الاستلاء على الأموال، وتلقى قطاع الأمن العام بمديرية أمن القاهرة إشارة من قسم شرطة مدينة نصر لاتخاذ إجراءات التنسيق مع الإدارات المختلفة لملاحقة المسلحين الذين نفذوا الجريمة.

 

وتمثل الخيط الأول لكشف ملابسات عملية السطو، في نجاح ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر، في العثور على السيارة المستخدمة من قبل العناصر المسلحة في السطو على سيارة شركة السجائر والاستيلاء على أموالها، وذلك أثناء سيرها شرق محافظة القاهرة واستقلالها من قبل مسجل خطر يدعى «وليد.ا.ح» يبلغ من العمر 39 عاما سبق اتهامه في وقائع سرقة.

6

 

وبتفتيش السيارة بعد التثبت من أرقامها للتأكد من كونها المذكورة في المحضر من عدمه، فوجئت قوات الشرطة بالعثور على بندقيتين آليتين ومبالغ مالية، وباستجواب قائد السيارة انهار أمام ضباط المباحث، واعترف بمشاركته في جريمة السطو المسلح والأموال المضبوطة معه من متحصلات السرقة، ومن ثم اعترف على آخرين من أعضاء تشكيله العصابي.

 

وأرشد المتهم «وليد.ا.ح» قائد السيارة على 4 آخرين شاركوه في جريمة السطو، وهم كل من هاني.ر.م الشهير بـ«شكل»، صاحب مكتب مقاولات مسجل خطر جرائم سرقة بالإكراه، ومحمود.س.ع، وعبد الله.أ.ع الشهير بـ«جنتلة»، و«أحمد.ع.إ» الشهير بـ«التل»، جميعا من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

5

 

 

وتواصل ضباط المباحث مع مديرية أمن الشرقية بهدف التنسيق، حيث أعدوا كمين لإسقاط المسجل خطر الشهير بـ«شكل» خلال قيادته سيارة بمدينة الزقازيق، إلا أنه أطلق النيران على قوات الأمن من بندقية آلية ما اضطرها إلى تبادل إطلاق النيران، ما تسبب في مصرعه خلال الاشتباكات.

 

وتبين من التحقيقات أن الأجهزة الأمنية داهمت منازل المتهمين الثلاثة الآخرين، وبالفعل نجحت في ضبط محمود.س.ع، وعبد الله.أ.ع الشهير بـ«جنتلة»، وعثرت معهما على مبالغ مالية من متحصلات جريمة السطو المسلح، ولم تتمكن من القبض على رابعهم الصادر قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

 

9

 

 

وأمام المحقق بالنيابة العامة أقر المتهمون بارتكابهم الواقعة، وأوضحوا تفصيليا أنهم رصدوا تحركات سيارة شركة السجائر بمدينة نصر قبل الواقعة، وأنهم أعدوا سيارة «BMW» وبندقيتين آليتين لتنفيذ عملية السطو المسلح.

 

واعترفوا أنهم انتظروا يوم الجريمة أمام مقر الشركة بمدينة نصر، وفور خروج السيارة إلى شارع جانبي تتبعوها حتى اقتربت من مطب صناعي فهدأت من سرعتها، ومن ثم اعترض طريقها المتهمون واستوقفوا قائدها والموظف المسؤول عن إيداع الأموال في البنك تحت تهديد السلاح، ثم استولوا على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار.

 

10

 

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيف فكت مباحث مدينة نصر «لغز» سرقة أموال شركة السجائر؟ (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق