بالصور.. بدء ورشة العمل المصرية الأمريكية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية «STDF»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ مساء اليوم أولى فاعليات ورشة العمل لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المشتركة بين الجانبين المصري والأمريكي بالتعاون مع الأكاديمية القومية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 5 – 7 نوفمبر، في إطار الدورة 19 لبرنامج التعاون المصري الأمريكي، الذي يعقد سنوياً لتحكيم وتقييم واختيار مقترحات التعاون العلمي المقدمة من الباحثين في مختلف الجامعات والمراكز والهيئات البحثية.

حيث تعقد ورشة العمل لتسليط الضوء على الخطط والإنجازات الخاصة بالشراكة بين الجانبين من خلال عرض ما تم إنهاؤه من قصص نجاح لمشروعات الشركة المصرية – الأمريكية في الدورتين 17 & 18 للمنح السابقة والمشروعات الممولة التي أطلق نداءاتها صندوق العلوم في الدورتين السابقتين، فضلاً عن إتاحة الفرصة خلال ورشة العمل للمانحين لمقابلة المشاركين في البرنامج لمناقشة أبحاثهم ومشروعاتهم البحثية.

وقال الدكتور عماد الدين محمود حجازي، المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية الذي أكد قيام الصندوق بالدور المنوط به لدعم وتمويل المشروعات البحثية الواعدة في مختلف المجالات من خلال حزمة نداءات وبرامج يعد من أهمها برامج التعاون الدولي مع العديد من دول العالم من أجل توفير التمويل الفعال للبحث العلمي في مصر.

 

وأكد "حجازي" عمق وقدم التعاون المصري الأمريكي باعتباره من أهم برامج التعاون الدولي المشترك بين مصر والدول الأجنبية، حيث بدأ البرنامج في العام 1995 من خلال الشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ثم انتقلت الشراكة مع الجانب الأمريكي إلى صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية باعتباره الذراع الأساسية لتمويل البحث العلمي في مصر كإحدى أهم الجهات المانحة.

 

شارك بالحضور في اللقاءات مجموعة من الباحثين الرئيسيين للمشروعات الممولة من صندوق العلوم في إطار برنامج التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. بدء ورشة العمل المصرية الأمريكية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية «STDF» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق