السودان: رئيس البرلمان : ” لا خيار وفقوس” في رفع الحصانة عن النواب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس البرلمان : ” لا خيار وفقوس” في رفع الحصانة عن النواب من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

انتقد رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، حديث بعض النواب في مجموعات (الواتساب) عن قرار رفع الحصانة عن النائب عمر دياب تمهيداً لمحاكمته، ووصفوها بـ(الهزيلة).

وقال عمر في جلسة البرلمان أمس، أن هناك لغطا كبيراً دائراً في (الواتساب) عن هذا الموضوع من بعض النواب وهم لا يعرفون حيثيات القرار جيداً، وأكد عدم تساهلهم في حق أي نائب بالبرلمان، وقال :” نحن حريصون على نوابنا ونحفظ حقوقهم ونطبق اللوائح والدستور” وأضاف : ” لا نميز أو نحابي بين نواب البرلمان في رفع الحصانات وما عندنا خيار وفقوس”.

وقال إن رفع الحصانة لا يتم إلا بسبب ارتكاب النائب أمراً جنائياً وبعد أن يأتي خطاب للبرلمان من النائب العام يوضح الأمر الذي ارتكب النائب فيه جناية” ، وأضاف : ” إذا وجدنا أن الموضوع فعلاً جنائي ترفع الحصانة، وإذا لم نجد أمراً جنائياً نرفض” بحسب صحيفة السوداني.

من جانبه تساءل النائب عمر دياب، عن أسباب عدم متابعة قرار البرلمان بتحويل ملفات تجاوزات الحج والعمرة من العام 2010 وحتى الآن وإلغاء الحوافز غير القانونية في إجراءات الحج والعمرة.

الخرطوم (كوش نيوز)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: رئيس البرلمان : ” لا خيار وفقوس” في رفع الحصانة عن النواب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق