العليا بالاتحاد الأوروبي تؤيد حق الموظفين في الحصول على إجازات مدفوعة الأجر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العليا بالاتحاد الأوروبي تؤيد حق الموظفين في الحصول على إجازات مدفوعة الأجر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

العليا بالاتحاد الأوروبي تؤيد حق الموظفين في الحصول على إجازات مدفوعة الأجر
لوكسمبورج أ نشر في الشروق الجديد يوم 06 - 11 - 2018

قضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بعدم فقدان الموظفين في الكتلة الأوروبية، الذين لا يحصلون على إجازاتهم السنوية، لحقهم في تلك الإجازات بصورة تلقائية، ولا حقهم في الحصول على تعويض عن تلك الأيام في حال تركهم العمل.
وخلص القضاة -الذين يتخذون من لوكسمبورج مقرا لهم- إلى أن ذلك لا ينطبق على العاملين الذين «يرفضون عن عمد وقصد» الحصول على إجازاتهم السنوية المدفوعة الأجر، على الرغم من إعطائهم فرصة للقيام بذلك.
ويتعلق قرار المحكمة بقضيتين ألمانيتين تقدم بهما شخصان، وهما متدرب قانوني يعمل في ولاية برلين، ورجل يعمل في «جمعية ماكس بلانك»، وهي مؤسسة بحثية رائدة.
ولم يتمكن الاثنان من الحصول على بدل كامل عن الإجازات، كما تم رفض دفع تعويضات لهما عن الأيام المتبقية لهما عندما تركا العمل. وقامت المحكمتان الألمانيتان اللتان تنظران في القضيتين، برفعهما إلى محكمة العدل الأوروبية، لكي تساعد في تفسير قواعد الاتحاد الأوروبي.
وقالت المحكمة -في بيان لها- إن «قانون الاتحاد الأوروبي يمنع أن يفقد العامل تلقائيا أيام الإجازات السنوية المدفوعة الأجر التي كان يحق له الحصول عليها. لأنه فقط لم يتقدم بطلب إجازة».
وأضاف البيان أن القرار يشمل الحق في الحصول على بدل عن الإجازة التي لم يتم الحصول عليها.
ومع ذلك، قال القضاة إنه قد يتم استبعاد هذه الحقوق «إذا أعطى صاحب العمل فرصة بالفعل للعامل للحصول على الإجازة في الوقت المناسب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العليا بالاتحاد الأوروبي تؤيد حق الموظفين في الحصول على إجازات مدفوعة الأجر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق