ضبط 3 أشخاص بالجيزة بتهمة النصب على المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن ضباط مديرية أمن الجيزة من القبض على 3 أشخاص لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على تعيينهم بالشركات والمصانع المختلفة.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة قيام كلٍ من ممتاز ش. ع 28 سنة مقيم بمحافظة سوهاج، محمد ى. ع 38 سنة مقيم بمحافظة كفر الشيخ، سهام ت. ب 26 سنة مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي العمل بالوظائف المختلفة، وإيهامهم بقدرته على تعيينهم بشركات ومصانع مختلفة، عن طريق الإعلان على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يزعمون من خلاله وجود وظائف شاغرة ببعض الشركات الكبرى، وبيع استمارة شغل الوظيفة بمقابل مادي مبلغ 500 جنيه، وأضافت التحريات قيام المذكورين باتخاذ مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة الجيزة باسم "الأمل للتوظيف" مقرًا لممارسة نشاطهم الإجرامى وإعداد المقابلات مع ضحاياهم من الشباب راغبي العمل.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبتفتيش المكتب عُثر على المضبوطات 2000 وثيقة تعارف مرفق بها مسوغات التعيين، 800 إعلان خاص بطلب شغل وظيفة،300 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الراغبين في التعيين.

 

يشار إلى أنه أثناء الضبط تبين وجود 12 شخصا من ضحاياهم داخل المكتب، وبسؤالهم قرروا أنهم تعرفوا على المكتب المشار إليه من خلال الإنترنت، وأنهم تقابلوا مع المتهمين الذين أوهموهم بوجود فرص عمل داخل البلاد، وتقاضوا من كلٍ منهم مبلغ مالي 500 جنيه نظير استمارة طلب العمل، ولم يقوموا بتوفير فرص عمل لهم.

 

بمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ضبط 3 أشخاص بالجيزة بتهمة النصب على المواطنين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق