الاعتداء على “بائعة دمياط” وأخواتها.. الغلبان ملهوش مكان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الاعتداء على “بائعة دمياط” وأخواتها.. الغلبان ملهوش مكان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

الاعتداء على “بائعة دمياط” وأخواتها.. الغلبان ملهوش مكان
حسن الإسكندراني نشر في بوابة الحرية والعدالة يوم 06 - 11 - 2018

أثارت واقعة الاعتداء على “فرش خضار” لإحدى البائعات فى مدينة رأس البر، بمحافظة دمياط، ردود أفعال غاضبة من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور لموظفي الوحدة المحلية وهم يقومون بالإطاحة بخضراوات بائعة في منطقة “سوق 63 العمومي”.
ولم تستطع البائعة أن تقاوم “الحملة” سوى بالبكاء على “شقى عمرها” الذي ألقي على الأرض. وطالب رواد السوشيال ميديا بمحاسبة المسئولين عن التنكيل والإيذاء الذي يتعرض له الباعة كل يوم وكأنهم لصوص.
بداية الواقعة
تحكى كريمة حمدان سعد، بائعة الخضار، تفاصيل ما حدث قائلة: “بعد أن فرشت بضاعتي المقدرة ب3 آلاف جنيه، بسوق 63 برأس البر بصحبة زوجي وأولادي، فوجئت بحملة لإزالة الإشغالات والمخالفات التابعة للوحدة المحلية، يخرج منها أحد المسئولين ليركلني ويلقي البضاعة على الأرض بشكل عشوائي، ما جعلني أصرخ: “أبوس رجلك”.
وتعبر كريمة عن استيائها، مؤكدة أن هذا الموقف يتكرر كثيرا: “بيحصل كده أكتر من 3 مرات في الشهر، وأنا وولادي بنتبهدل، مرة ياخدوا الشمسية، ومرة الميزان”، معبرة عن خوفها من تكرار الواقعة.
بائعة فاقوس
الحادث ليس الأول بالطبع؛ حيث سبقه تحطيم “فرش تين شوكى” بعدما أقدم رئيس مدينة فاقوس بالتعدي على صاحبته وإلقاء أقفاص التين فى الترعة.
وتعود الواقعة إلى يوليو الماضى، حيث كانت “أم أحمد” التى قاربت على الستين، تجلس بأقفاص التين الذي تبيعه بجوار مزلقان “شارع الدروس” بفاقوس، إلى أن ظهر اللواء أيمن جبريل، رئيس مجلس مدينة فاقوس، والذى كان يتجول في شوارع المدينة بسيارته، لينزل من سيارته ويمسك بأقفاص التين ويلقيها بالترعة.
#محافظ_الشرقية AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي #وزاره_التنميه_المحليه أهانه سيدات مصر من قبل رئيس مركز ومدينة فاقوس #اللواء_أيمن_جبريل يتعدي علي سيده بائعه التين وسبها بشتائم بزيئه والقي باكل عيشها في البحر تستغيث السيده بالرئيس السيسي وتريد حقها من رئيس المدينه ومحافظ الشرقيه من فاقوس وفاقوس تهان في عهده لكي الله يافاقوس #حسبي_الله_ونعم_الوكيل. #أرحل_ياحبريل #ارحل_يامحافظ_الشرقيهشير الفيديو خليه يوصل للرئيس واحتفظوا بالفيديو كمان عندكم لان ممكن إدارة الفيس تمسحه
Gepostet von عين ع الشرقية‎ am Sonntag, 15. Juli 2018
إحنا ظلمة!
ولم يكن منصور مصطفى، البائع الصعيدي الذي جاء إلى القاهرة بحثا عن لقمة عيش، أفضل حالا، حيث توسل لهم قائلا: “أبوس إيدك يا باشا سيب العربية، ربنا يخليك لينا، دى اللى باكل منها عيش”.
وبحسب المقطع المنشور، تقوم سيارة تابعة لداخلية الانقلاب بأخذ “عربة خضار” لأحد الباعة بالجيزة، فى حين يبكى صاحبها ويتوسل للضابط، مقبلا يده للإفراج عن السيارة، فيما يرد الضابط عليه: “إحنا ظلمة”.
شاهد إرهاب الداخلية للمصريين الغلابة الشقيانين مع هيثم أبوخليل #حقنا_كلنا #قناة_الشرق
شاهد إرهاب الداخلية للمصريين الغلابة الشقيانين مع هيثم أبوخليل #حقنا_كلنا #قناة_الشرق
Gepostet von حقنا كلنا‎ am Dienstag, 30. Oktober 2018
بائع المترو
وتداول رواد منصات التواصل مقطعًا مصورًا لطفل لم يتجاوز 8 سنوات، يبيع مناديل بالمترو، حيث تم الاعتداء عليه من 3 أشخاص، بينهم شخصان يرتديان زي شرطة.
وتسبب المقطع المصور للطفل، الذي حاول الاستغاثة مرارًا دون جدوى، في إثارة موجة غضب واستياء شديدين.
الغلبان ملهوش مكان فى دولة الظلم
وعلى إثر الوقائع المتكررة لانتهاك العسكر حقوق الباعة الجائلين ومحاربتهم في أرزاقهم وعدم معاملتهم بالرحمة في إزالة إشغالاتهم، قال أحمد زين الدين على فيسبوك: “الرحمة حلوة الناس دى شقيانة وتعبانة وعايشة على قدها، يعنى لو مشيت فى الحرام كان حد نفعها يا دولة الظلم”.
فى حين قالت الناشطة المعنية بحقوق المرأة هند عباس: “محاسبة المتسببين فى قهر تلك المرأة، وتعويض مضاعف لفرش الخضار، ومعاش شهرى لها ولأسرتها، أبسط الحقوق التى يجب أن تمنح لتلك السيدة “كريمة حمدان” لكى تعيش حياة شبه كريمة فى مصر”.
وقالت “مونى”: يبدو أننا فقدنا الإنسانية والنخوة، حتى ولو كانت مخطئة، فلا يجب إهانة قوت يومها بهذا الشكل. ثم أردفت: يبدو أن الغلبان ملهوش مكان فى دولة الظلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الاعتداء على “بائعة دمياط” وأخواتها.. الغلبان ملهوش مكان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق