تعرف على رسالة السيسي للأردنيين وللشعوب العربية في الدول الناجية من الأزمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرف على رسالة السيسي للأردنيين وللشعوب العربية في الدول الناجية من الأزمات

نصح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب الأردني، وغيره من الشعوب العربية في البلدان التي لم تعصف بها الأزمات التي ضربت سوريا وليبيا واليمن: "حافظوا على بلداننا، حتى لا تحتاجوا من يأتي من الخارج لحل مشاكلكم، قفوا خلف حكامكم للحفاظ على دولكم".

وأضاف الرئيس خلال مؤتمر صحفي اليوم، مع المراسلين الأجانب ورؤساء تحرير صحف مصرية، وإعلاميين، كلما طالت الأزمات في سوريا وليبيا واليمن كلما صعب إيجاد حلول لها، نتيجة تدخل الجهات الخارجية المتشابكة والمتداخلة في تلك الأزمات.

واستطرد الرئيس: حدث انكشاف للأمن القومي العربي في السنوات الأخيرة، وهناك دول خرجت من المعادلة الاستراتيجية، وهذا أضعف الموقف العربي.

وشدد الرئيس على أن الأزمات في ليبيا وسوريا كلما استمرت لمدة أطول، صعب إيجاد حل لها، مضيفًا: يجب الحفاظ على وحدة الدولة الوطنية في البدان العربية التي تشهد أزمات، ولا ينبغي أن يكون هناك مكان لأي ميليشيات مسلحة في أي حل، داخل مؤسسات الدولة الأمنية، فلن يقبل أحد بذلك.

وأوضح الرئيس تقسيم الدول، يخلق نزاع وصراع لسنوات قادمة، كما يجب احترام الإرادة الشعبية لهذه الدول، والإرادة المطلقة للشعب المصري، هي من حددت مصيره، ولابد من احترام الإرادة الشعبية بأي دولة، فالدولة التي ستعطي مصيرها للمجهول، لا تنتظر إلا الضياع

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرف على رسالة السيسي للأردنيين وللشعوب العربية في الدول الناجية من الأزمات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق