الإتحاد الأوروبي يحذف ناميبيا من القائمة السوداء للملاذات الضريبيّة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالات-- أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018أنه حذف ناميبيا من القائمة السوداء للملاذات الضريبية الدولية ، لتتبقى خمس أسماء فقط في القائمة التي تضم الولايات القضائية الضريبية غير المتعاونة.

وأصدر الاتحاد الأوروبي القائمة في ديسمبر 2017 ، وسط جهود أوسع نطاقا لمكافحة التهرب الضريبي . وتضم القائمة الآن خمسة أسماء هي "ساموا الأمريكية" و"جوام" و"ساموا" و"ترينيداد وتوباجو" و"جزر فيرجن الأمريكية".

وبعد التعهد بمعالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي ، تم نقل ناميبيا إلى قائمة منفصلة "رمادية" تضم الولايات القضائية التي تعهدت بأن تجعل قوانين الضرائب بها متفقة مع معايير الاتحاد الأوروبي ، حسبما أفاد وزراء مالية التكتل في بيان.

وأشار الوزراء إلى أن ناميبيا سوف تخضع "لمراقبة دقيقة" للتأكد من أنها تنفذ تعهداتها.

ويواجه المدرجون على القائمة السوداء قيودا مالية من جانب الاتحاد الأوروبي ، ولكن الدول الأعضاء تختلف حول الحاجة لتطبيق المزيد من العقوبات للتشجيع على الإصلاح.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإتحاد الأوروبي يحذف ناميبيا من القائمة السوداء للملاذات الضريبيّة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق