"المحافظين" يقر أول لجنة حزبية تختص بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"المحافظين" يقر أول لجنة حزبية تختص بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

"المحافظين" يقر أول لجنة حزبية تختص بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة

الأخبار المتعلقة
* "المحافظين": لسنا حزب شعارات.. ولقاءاتنا مع الأحزاب مبنية على قواعد
* حزب المحافظين: نرفض محاولات تعديل الفترة الرئاسية بالدستور
* بوريس جونسون يهاجم خطة تيريزا ماي ل"البريكست" في مؤتمر حزب المحافظين
* حزب المحافظين يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر غدا.. ويكرم شهدائها
قالت رشا عمار، المتحدث باسم حزب المحافظين، إن الحزب شهد الفترة الماضية العديد من اللقاءات مع عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال جلسات خاصة تحت إشراف الأستاذ عمرو الشريف نائب رئيس الحزب لشؤون التنظيم.
وأضافت عمار ل"الوطن"، أن لديهم العديد من المطالب كان من المفترض أن تقدم لنواب الحزب في مجلس النواب، كي يتم صياغة أدوات بها للوزراء المسؤولين عنها، أو يتم مشروع تقديم قانون متعلقا بتلك المطالب.
وتابعت أنه تم اقتراح إنشاء لجنة متخصصة بشئون ذوي الإعاقة أثناء انعقاد تلك الجلسات، لافتة إلى أن الدولة تهتم بهذا الأمر اهتماما كبيرا، بالإضافة إلى اهتمام الحزب ببعض الفئات المحددة، كالشباب والمرأة وذوي الإعاقة، موضحة أن الحزب يضع الفئات التي تعاني من عدم تسليط الأضواء عليها نصب أعينه.
وأشارت عمار إلى أن القرار النهائي لتشكيل لجنة مختصة بشئون ذوي الإعاقة تم اتخاذه فعليا بالأمس، لافتة إلى أنها أول لجنة حزبية لذوي الإعاقة في مصر، تتضمن خمسة منسقين ومجموعة من الأعضاء، موضحة أن جميع المسئولين والعاملين باللجنة سيكونون من ذوي الإعاقة، وذلك لدرايتهم الكافية بنقاط ضعفهم وقوتهم ومشكلاتهم ومقترحتهم.
ولفتت عمار إلى الانتباه نحو الهدف من إنشاء لجنة لهؤلاء الفئة، موضحة أن الغرض منها هو ليس التمييز على الإطلاق، فالتمييز يضر أي فئة، لكن الغرض هو منحهم الفرص الكافية، وتسليط الضوء عليهم بصورة أكبر، وتوفير مساحة أكبر لعرض مشكلات وأفكار ومقترحات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكدن أن الحزب يقوم بدوره بترجمة المقترحات والمتطلبات وذلك من خلال مركز للباحثين يعرف ب "بيت الخبرة البرلماني" المختص بإعداد الأوراق التي تُرسل لمجلس النواب، أو بالتواصل مع الوزارات أوالهيئات التنفيذية أو رؤساء الأحياء من خلال مراسلين اللجان ونواب رئيس الحزب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "المحافظين" يقر أول لجنة حزبية تختص بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق