مصر تبني سلام الحاضر وقادة المستقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصر تبني سلام الحاضر وقادة المستقبل من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

مصر تبني سلام الحاضر وقادة المستقبل
السيسي يحذر من خطورة التطور في وسائل التواصل الاجتماعي ويدعو للدفع بالشباب لتولي المناصب السيسي: لا أحد يستطيع وقف التطور الإنساني

لجنة قومية لمناقشة إستراتيجية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي تطور وسائل التواصل خلال الفترة المقبلة يهدد سلامة المجتمعات خاصة الدول الأقل تقدما علينا الاستفادة من إيجابيات المواقع وبذل كل الجهد لمواجهة السلبيات والأخطار أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي, أن تشكيل لجنة قومية لمناقشة ووضع إستراتيجيه لتعظيم الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي, سيكون أحد توصيات النسخة الثانية من منتدي شباب العالم.
ونبه الرئيس خلال مداخلته أمس في جلسة مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها إلي أن هناك تطورا جديدا في استخدام وسائل التواصل, خلال الفترة المقبلة مما يهدد سلامة المجتمعات والدول خاصة الأقل تقدما, واستعدادا لتلك التطورات في استخدام هذه الوسائل, التي تستخدمها علي السواء أجهزة استخبارات وعناصر إرهابية, فطالما وجدت وسائل جديدة يتم بواسطتها التأثير في الصراع فسوف يتم استخدامها.
وأشار الرئيس إلي أن التطور الإنساني, أمر لا قبل لأحد به, ولا يستطيع أحد إيقافه, وأن المجتمعات المختلفة تستطيع هضم كل تلك التطورات الإنسانية والتعايش معها علي مر العصور, مشيرا إلي أنه من الجيل الذي عاش في فترة ما قبل وجود التليفزيون, وعندما تم اختراع التليفزيون ظهرت مخاوف كبيرة وقتها وكانت تتردد أقاويل بأن التواصل بين البشر أصبح مهددا, تماما مثلما يحدث الآن من المخاوف التي تشغل المجتمع من التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد الرئيس أن ما نشهده حاليا من تطور, هو تطور إنساني سيتم هضمه لأنه جزء من صياغة الله للوجود, وطالب بتعظيم الاستفادة من الإيجابيات التي تتميز بها شبكات التواصل الاجتماعي, وبذل كل الجهد لمواجهة السلبيات والأخطار التي يمكن استخدامها كوسيلة لتنفيذها, مؤكدا أن تلك الوسائل أصبحت واقعا ملموسا لا يمكن لأي أحد منعها, مؤكدا أن أي محاولات لمنعها ستفشل.
وأضاف الرئيس أنه تم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلي الشباب المشارك في المنتدي من جميع أنحاء العالم, مؤكدا أنه لا توجد وسيلة أخري تنجح في الوصول لهذا العدد الكبير.
وطالب الرئيس بالعمل علي إعداد وتجهيز المجتمع للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة, حتي تتحول تلك المنصات إلي أدوات للتعليم والصحة, بدلا من نشر الشائعات والهدم, وطالب أيضا بتوعية الأسرة وألا يطلب الأهل شيئا من أبنائهم وهم يفعلون عكسه.
وقال الرئيس في مداخلته: إن الدول المتقدمة تستطيع أن تتعايش مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر جودة من مجتمعاتنا وتستطيع التقليل من مخاطره, وأوضح أنه قام بشرح دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاضرة عام2010 حذر فيها من استخدامها في صناعة انطباع غير حقيقي لتوجيه الشعب في اتجاه لم نستوعبه إلا بعد7 سنوات.
وقال الرئيس إنه كلما وجدت وسائل جديدة للتأثير في الصراعات يتم استخدامها من الأطراف الأخري, وحذر الرئيس العالم من سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي حتي لا نفيق علي واقع جديد, وقال إنه لابد من إعادة صياغة الشخصية الإنسانية للتعامل مع الواقع والحياة بشكل أكثر تطورا.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر تبني سلام الحاضر وقادة المستقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق