.. والمتحدثون يركزون علي دور البرنامج الرئاسي في تأهيل الشباب للقيادة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
.. والمتحدثون يركزون علي دور البرنامج الرئاسي في تأهيل الشباب للقيادة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

.. والمتحدثون يركزون علي دور البرنامج الرئاسي في تأهيل الشباب للقيادة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة بعنوان: كيف نبني قادة المستقبل؟, ضمن فعاليات منتدي شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ, وشارك في الجلسة النقاشية الدكتور باتيك وجي أندونج وزير الشباب السنغالي, الدكتور إيمان ريان نائب محافظ القليوبية,
الخبير والباحث في التعليم الياباني الدكتور حسين الزناتي, فوكاشن فودانوفيتش من صربيا, سارة فهد ناشطة كويتية, تميسي باتريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ايكونا, وستيفان دوربي من دولة المجر.
ونقل وزير الشباب السنغالي باتيك وجي أندونج خلال الجلسة تحيات وشكر الرئيس السنغالي ماكي سال إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي, علي فكرة منتدي الشباب العالم في نسخته الثانية, مشيرا إلي أن الرئيس السيسي من خلال هذا المنتدي يتفهم جيدا قيمة الشباب الحقيقية.
وأعرب أندونج عن فخره بحضوره إلي مصر مهد الحضارات وبالأخص حضور المنتدي حيث جمعت مختلف شباب العالم في جو من الوئام والترحاب لمناقشة جميع المشاكل التي تخص الدول الإفريقية وبحث التنمية المستدامة.
وأوضح أن فكرة التنمية المستدامة قامت علي أن جميع المجتمعات يجب أن تجد تلبية لاحتياجاتها والوفاء باحتياجات الأجيال القادمة, وذلك علي مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.. مشيرا إلي أن حكومة السنغال قامت بالعديد من الاستثمارات في هذا المجال بالإضافة إلي تعزيز القدرات من أجل الوفاء بكل أهدافنا وتحقيقها وهو ما يجعل من السنغال إحدي الدول الكبري في إفريقيا للاستثمار في الطاقة الشمسية, حماية التنوع البيئي, وأيضا في مجال السلام.
وأشار إلي أن لدي السنغال خطة شاملة في مجال حماية التنوع البيولوجي وحماية الثروة السمكية, وأيضا في مجال البيئة الخضراء وتعمل أيضا علي إشراك الشباب في تلك الخطط من خلال الخدمة العسكرية العامة والعمل التطوعي.
وتطرق المتحدثون إلي دور البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة, باعتباره كان حلما يراود الشباب للحصول علي البرامج التعليمية والتدريبية المتنوعة علي يد مجموعة من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والعمل الجماعي, ليصبح بمثابة ملحمة شبابية تعلم الشباب إنكار الذات والعمل علي تغيير الواقع, والانطلاق إلي آفاق جديدة لتحقيق الطموحات المتنوعة للشباب.
كما تحدث الدكتور حسين الزناتي المقيم في اليابان منذ20 عاما عن التجربة اليابانية في تطوير التعليم وصقل المهارات, ونقلها من اليابان إلي مصر مع الاهتمام ببناء الشخصية, وكيفية تطبيق هذا المفهوم في قري محافظة المنيا التي ينتمي إليها.
وأعربت متحدثة خريجة من جامعة هارفارد الأمريكية عن تقديرها لمنتدي شباب العالم كمحفل يعبر من خلاله الشباب عن أفكاره, ويتبادلون الخبرات والمعارف, وأشارت إلي أهمية تطوير مناهج التعليم في الدول النامية ليتحول من مجرد الحفظ والتلقين إلي مناهج تعلم التفكير الحر والإبداع والابتكار والقدرة علي التحليل النقدي, وهي الخطوة الأولي لتكوين القادة, وأوضحت أنها درست في جامعة هارفارد حيث أتيحت لها الفرصة للتعبير عن وجهات نظرها في كل القضايا دون حجر, الأمر الذي منحها الثقة في الذات وهي أيضا من أساسيات القيادة.
وأكد خبير من المجر في علاج السرطان عند الأطفال أهمية برامج التعليم الذاتي, واكتساب معارف جديدة تساعد الشباب علي الخروج من الصندوق والأفكار التقليدية, مشيرا إلي أنه تعلم من الأطفال الذين تعافوا بعد أن كانوا يواجهون الموت, وأن القائد الجيد هو الذي يستطيع مواجهة التحديات واجتياز المواقف الصعبة, واتخاذ القرارات المناسبة.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( .. والمتحدثون يركزون علي دور البرنامج الرئاسي في تأهيل الشباب للقيادة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق