كاتس يدلل على تطبيع عُمان مع إسرائيل باستقباله الحار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كاتس يدلل على تطبيع عُمان مع إسرائيل باستقباله الحار من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

قال وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس 8 نوفمبر ، في تغريدة له على حسابه الشخصي في "تويتر"، إن العُمانيون استقبلوني بحرارة في بلادهم، خلال زيارتي لهم. معتبر أن هذا دليلا ازدياد قوة وضع إسرائيل في المنطقة ، مما يدل علي التطبيع عمان الصريح ، عقب تطبيع السعودية والإمارات ومصر.

وكتب كاتس، عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، أن مشروع السكك الحديدية الذي اقترحه خلال زيارته لمسقط، قبل يومين، استُقبل في عُمان بصورة استثنائية.

وقال الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "ماقور ريشون" إن زيارة كاتس، إلى عمان، وهي زيارة تعد بمثابة بداية حقيقية لخيار "صفقة القرن".

وزار كاتس سلطنة عُمان الأحد لعرض ودفع "مبادرة ربط دول الخليج بإسرائيل من خلال سكك حديدية".

وعرض كاتس أمام المشاركين في المؤتمر مبادرته المشتركة مع نتنياهو لما اصطلح على تسميتها "سكك السلام الاقليمي"، التي ستربط بواسطة القطارات بين البحر المتوسط والخليج العربي، عبر "إسرائيل" كجسر بري، وعبر الأردن بوصفه محور مواصلات إقليمي.

يذكر أن كاتس تلقى دعوة شخصية من نظيره العماني ومن منظمي المؤتمر، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها وزير إسرائيلي دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي يقام في سلطنة عمان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كاتس يدلل على تطبيع عُمان مع إسرائيل باستقباله الحار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق