مؤسسة «موديز» تحذر من انكماش حاد للاقتصاد التركي خلال الفصول المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مؤسسة «موديز» تحذر من انكماش حاد للاقتصاد التركي خلال الفصول المقبلة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

حذرت مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتماني، من انكماش حاد للاقتصاد التركي خلال الفصول المقبلة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير "موديز" الصادر تحت عنوان "النظرة المستقبلية الكلية للعالم: 2019 إلى 2020" القول إن تركيا دخلت تقريبا مرحلة الركود الاقتصادي، مضيفة أن تركيا مازالت عرضة للصدمات الخارجية في ظل أوضاع خارجية تزداد صعوبة..

وتتوقع "موديز" استمرار معدل التضخم المرتفع في تركيا خلال الشهور المقبلة، حيث سيظل أكثر من 10% حتى نهاية 2020، وبخاصة نتيجة استمرار ضعف قيمة العملة التركية وضغوط أسعار النفط العالمية.

كانت البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الاثنين الماضي قد أظهرت ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك في تركيا بأكثر من التوقعات على خلفية استمرار ارتفاع الأسعار نتيجة تراجع سعر الليرة التركية أمام الدولار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مؤسسة «موديز» تحذر من انكماش حاد للاقتصاد التركي خلال الفصول المقبلة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق