عمان: مباحثات أردنية أمريكية روسية بشأن النازحين في تجمع الركبان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عمان: مباحثات أردنية أمريكية روسية بشأن النازحين في تجمع الركبان من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 .

أعلنت الأردن اليوم الخميس بدء محادثات (أردنية- أمريكية- روسية) لإيجاد حل جذري لمشكلة تجمع الركبان الواقع في جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن، وذلك عبر توفير شروط العودة الطوعية لقاطني (الركبان) إلى مدنهم وبلداتهم التي تم تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.
وقالت الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير ماجد القطارنة - في بيان اليوم الخميس - إن "روسيا عرضت خطة لحل المشكلة في تجمع الركبان عبر عودة قاطنيه إلى مناطقهم الأصلية بعد حوار مع الأردن، الذي أكد أنه لن يقبل بتحمل مسؤولية التجمع".
وأكد دعم الأردن للخطة الروسية لإيجاد ظروف كفيلة بتفريغ التجمع، معتبرا أن قضية تجمع الركبان هي قضية سورية أممية، وأن الموقف الأردني يدعم التوصل إلى حل جذري للتجمع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عمان: مباحثات أردنية أمريكية روسية بشأن النازحين في تجمع الركبان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق