أشهر رجل عصابات مخدرات بالعالم يطلب حضن زوجته أمام المحكمة: من أجل صحتي النفسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أشهر رجل عصابات مخدرات بالعالم يطلب حضن زوجته أمام المحكمة: من أجل صحتي النفسية من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

 

فاجئ أحد أشهر رجال عصابات المخدرات في العالم، المكسيكي «خاكين إل تشابو جوميز»، المتهم بتهريب كميات هائلة من المخدرات إلى الولايات المتحدة، خلال جلسة محاكمته في وقت سابق من يوم الثلاثاء، القاضي بطلب غريب من نوعه.

 

خاكين إل تشابو جوميز
خاكين إل تشابو جوميز

 

وبدأت في مدينة نيويورك الأمريكية في وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضى محاكمة واحد من أشهر رجال عصابات المخدرات فى العالم. وذكر موقع «دايلى بيست» الأمريكي نقلا عن CNN أن إل تشابو قد طلب من القاضي الإذن لحضن زوجته عندما يصل إلى المحكمة.

 

ويواجه جوميز البالغ من العمر 61 عاما اتهامات بالإتجار الدولى في المخدرات والتآمر لقتل منافسيه واتهامات تتعلق بالأسلحة وغسيل الأموال.

 

وبحسب  CNN، تقدم محامو الدفاع عن إل تشابو بطلب في وقت سابق من يوم الأربعاء، حيث قالوا فيه إن زعيم عصابة المخدرات يجب أن يحصل على تحية موجزة ربما تشمل احتضانا لزوجته إيما كورونل أيسبورو من أجل صحته النفسية.

 

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المحامين قولهم، إن البادرة الإنسانية تمنح لأن تاجر المخدرات قد منع من أي تواصل جسدي مع زوجته لقرابة عامين مع بقائه في السجن الانفرادى الذي يقولون إنه يمثل تأثيرا سلبيا على سلامة الشخص. وكشفت وسائل الإعلام الأمريكية، أن القاض لم يقرر بعد ما إذا كان سيلبي الطلب.

 

مخدرات
مخدرات

 

وألقي القبض على غوزمان في غواتيمالا في 1993، وسلم إلى المكسيك وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاما وتسعة أشهر لتهريب المخدرات، وتهم الرشوة، تم سجنه في سجن «لا بالما» (الآن الاتحادية مركز إعادة التأهيل الاجتماعي رقم 1 أو ألتيبلانو)، بعد إدانته في ثلاث جرائم هي: حيازة الأسلحة النارية والإتجار بالمخدرات وقتل الكاردينال خوان خيسوس أوكامبو بوساداس، وحكم عليه بالسجن في سجن اتحادي يقع على مشارف الدولة المكسيكية الملية دي خواريز.

 

هرب غوزمان من السجن في 19 يناير 2001 بعدما دفع للعديد من الحراس لمساعدته في الهروب، ومنذ هروبه من السجن أراد غوزمان تولي معبر سيوداد خواريز، الذي كان تحت سيطرة كاريو فوينتيس من كارتل الخواريز، وفي 11 سبتمبر 2004 كارتل سينالوا قتل رئيس كارتل خواريز رودولفو كاريو فوينتيس. ومنذ الحادث مدينة خواريز وجدت نفسها على خط المواجهة في حرب المخدرات في أنحاء البلاد.

 

كان هروبه الأول في عام 2001 بعد اختبائه في عربة نقل الملابس. واستطاعت القوات الخاصة إلقاء القبض عليه في فبراير 2004 في مزاتان في ولاية سينالوا الساحلية، فر إل تشابو من سجن يخضع لحراسة مشددة خارج مدينة مكسيكو للمرة الثانية خلال 14 عاما، وفق ما أعلنت الحكومة.

 

سجن مكسيكي
سجن مكسيكي

 

وظهر إل تشابو للمرة الأخيرة على كاميرات المراقبة أثناء الاستحمام في سجن التيبلانو، 90 كيلومتر غرب العاصمة، قبل أن يختفي، وفق مفوضية الأمن القومي. وأطلق الإنذار بعد اختفائه بفترة وتم التأكد من فراره، بحسب ما جاء في بيان المفوضية.

 

وأعلن الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو يوم الجمعة 8 يناير 2016، أن السلطات اعتقلت خواكين غوزمان زعيم عصابة سينالوا الشهيرة في لوس موتشيس التابعة لولاية سينالوا التي ينحدر منها شمالي غرب المكسيك بعد ستة أشهر من هروبه المثير من سجن شديد الحراسة عبر نفق امتد لأكثر من ميل، واعتقل غوزمان للمرة الأولى في فبراير شباط 2014.

 

وقالت الحكومة المكسيكية إن أكبر أباطرة تجارة المخدرات في العالم فر من مداهمة جرت الجمعة عبر أنبوب للصرف الصحي ولكنه ضُبط أثناء محاولته الفرار في سيارة، ونُقل غوزمان في طائرة هليكوبتر تابعة لقوات مشاة البحرية إلى نفس السجن الذي فر منه سابقا.

 

وكتب الرئيس المكسيكي بينا نييتو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تمت المهمة قبضنا عليه.. أريد أن أبلغ جميع المكسيكيين باعتقال خواكين غوزمان لويرا».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أشهر رجل عصابات مخدرات بالعالم يطلب حضن زوجته أمام المحكمة: من أجل صحتي النفسية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق