بولتون: الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جون بولتون، أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الجمعة، عن بولتون خلال مشاركته في فعالية لإحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى من العاصمة الفرنسية باريس قوله: "أعتقد أنكم سترون المزيد من العقوبات مع الوقت وتطبيقا أشد صرامة لها".

وأشار إلى أن "وقع العقوبات كان كبيرا على إيران، وعلى الصعيد الاقتصادي العملة الإيرانية في أدنى مستوياتها والتضخم هائل والبلاد تشهد حالة من الركود".

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب انسحبت في مايو من اتفاق 2015 الذي يمنع إيران من امتلاك القنبلة الذرية ، وأعادت واشنطن فرض كل العقوبات التي رفعت بعد تطبيقه.

وكان الاتفاق النووي أبرم في فيينا في 14 يوليو 2015 بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا) ثم ألمانيا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بولتون: الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق