الحزب الديمقراطي الأيرلندي: «بريكسيت» سيؤدي إلى تفكك المملكة المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جيفري دونالدسون، عضو البرلمان عن الحزب الاتحادي الديمقراطي، في تصريحات للإذاعة البريطانية بي بي سي اليوم الأربعاء، إن اتفاق بريكسيت المدعوم من تيريزا ماي، قد يؤدي إلى تفكك المملكة المتحدة، لأنه يقر وضعا خاصا لأيرلندا الشمالية. 

ويعد دونالدسون واحدا من 10 نواب ينتمون إلى الحزب الاتحادي الديمقراطي، الذي يحتاج حزب المحافظين بقيادة تيريزا ماي لأصواتهم لامتلاك أغلبية مطلقة في مجلس العموم.

وقال النائب عن أيرلندا الشمالية، إنه لا يخشى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة إذا ما صوت مجلس العموم ضد مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي قدمته رئيسة الوزراء.

وصرح جيفري دونالدسون قائلا "وفقا لما رأيناه وسمعناه لا نعتقد أن هذا الاتفاق هو الأفضل."

وأضاف "هذه الصفقة يمكن أن تؤدي إلى تفكك المملكة المتحدة وهذا شيء لا يمكننا دعمه."

وقال سامي ويلسون، وهو عضو متشدد في الحزب الاتحادي الديمقراطي، إن حزبه لن يصوت لصالح خطة تيريزا ماي، واصفا إياها بالمهانة للمملكة المتحدة. 

وكتب سامي ويلسون على تويتر "كل الأشياء الجيدة والعظيمة التي خرجت من (الاستفتاء على الاتحاد الأوروبي) ستعاود الظهور في الأسابيع القادمة حتى نستمر نفس الخط. نحن واضحون. لن نصوت أبدا على هذا الإذلال".

وقد اتفق مفاوضون من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أخيرا على مسودة اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي ستقدمها تيريزا ماي إلى وزرائها بعد ظهر اليوم الأربعاء، أي أقل من خمسة أشهر من الموعد الرسمي للانفصال.

بعد أكثر من عام من المفاوضات المضنية، تظل مسألة مدى نجاح ماي في حشد تأييد البرلمان البريطاني دون حل، ويتهم مؤيدو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي داخل حزبها المحافظ، رئيسة الوزراء بالاستسلام لبروكسل، ومن المرجح أن يسحبوا تأييدهم لحكومة ماي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الحزب الديمقراطي الأيرلندي: «بريكسيت» سيؤدي إلى تفكك المملكة المتحدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق