اليابان تتعهد بتقديم 13 مليون دولار مساعدات للمتضررين من الجفاف بأفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت السفارة اليابانية لدى أفغانستان، اليوم الأربعاء، أن حكومة طوكيو ستقوم بتمديد منحة الحالات الطارئة، البالغ قيمتها 13 مليون دولار، لمواجهة الدمار الذي خلفه الجفاف في بعض الأقاليم الأفغانية ، من خلال برنامج الغذاء العالمي.

وذكرت السفارة اليابانية، في بيان نقلته وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية، أن منحة حالات الطوارئ ستساعد في توفير المساعدات الإنسانية في مجال الأغذية لـ473 ألف شخص من المتضررين من الجفاف والكوارث الطبيعية وانعدام الأمن الغذائي الموسمي في البلاد، وذلك لتحقيق الاستقرار في الاستهلاك الغذائي وتطوير الاعتماد على الذات والمساعدة في الوقاية من سوء التغذية بين السكان المتضررين من الجفاف والتشجيع على الذهاب للمدارس.

ومن جانبه، قال السفير الياباني لدى أفغانستان ميتسوجي سوزوكا إن الشعب الأفغاني يواجه نقصًا في الأغذية بسبب الكوارث الطبيعية التي تحدث بصورة متكررة في البلاد، وبالأخص هذا العام، فبسبب الجفاف الشديد، تعرضت عدة مناطق في البلاد لانعدام أمن غذائي غير مسبوق، كما دمر حياة الأشخاص، لا سيما الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال.

وأضاف السفير أنه استنادًا إلى هذه الحقيقة، قررت اليابان العمل مع برنامج الغذاء العالمي من خلال توفير المساعدات الطارئة للأشخاص الأكثر ضعفا في المناطق التي أصابها الجفاف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليابان تتعهد بتقديم 13 مليون دولار مساعدات للمتضررين من الجفاف بأفغانستان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق