صور / آخر موقع مسجل بها كان في الإمارات، الديوانة تكشف كافة تفاصيل حجز صقور مجهزة بآلات تعقب عبر الأقمار الصناعيّة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الديوانة التونسية اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018، أن دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بتطاوين تمكنت يوم الأربعاء الماضي من رصد شاحنة رباعية الدفع محملة ببضائع على الطريق الرابطة بين رمادة و تطاوين و بالإشارة لها بالتوقف ضاعف سائقها من السرعة و حاول الهروب فتمت مطاردته من قبل الدورية، و على مستوى مفترق كمبوت اصطدمت الشاحنة بسيارة ليبية و انقلبت على جانب الطريق فتحصن سائقها بالفرار.

 

وتولت الدورية الإتصال بالحماية المدنية قصد إسعاف راكبي السيارة الليبية ثم بتفتيش الشاحنة تبين أنها تحتوي على كميات من الفواكه الجافة المهربة(980 كغ من اللوز و 500 كغ من البوفريوة) كما تمّ العثور على أقفاص حديدية بها ستة صقور نفقت ثلاثة منها جرّاء الحادث و بمعاينتها بالتنسيق مع مصالح الفلاحة بالجهة تبين أنها من النوع الرفيع مخصصة للصيد البري المحترف و مجهزة بآلية إلتقاط لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية GPS.

 

كما تمّ العثور داخل شاحنة التهريب على جهاز تعقب عبر الأقمار الصناعية و جهازي اتصال لاسلكي و معدات تدريب و عناية بالصقور، و بمعاينة البيانات المسجلة في جهاز التعقب تبين أن آخر موقع مسجل به كان في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وأفادت مصالح الفلاحة و الصيد البري بالجهة أن استعمال هذه التجهيزات و المعدات يعتبر عاديا في مجال الصيد المحترف بالطيور الجارحة و يلقى رواجا كبيرا في الخليج العربي.

 

تمّ تسليم الصقور إلى مصالح الصيد البري بالجهة و حجز بقية البضائع و المعدات.

 

من جهة أخرى تبين أن شاحنة التهريب غير مدرجة بمنظومة السلسلة التونسية للسيارات.

 

كما قدرت القيمة الجملية للمحجوز باعتبار وسيلة النقل بحوالي 270 ألف دينار.

 

تمّ استشارة النيابة العمومية التي أذنت لمصالح الحرس الوطني بمواصلة البحث و التحري.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور / آخر موقع مسجل بها كان في الإمارات، الديوانة تكشف كافة تفاصيل حجز صقور مجهزة بآلات تعقب عبر الأقمار الصناعيّة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخر خبر أولاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق