الاتحاد الأوروبي: العراق يمكن أن يلعب دورا هاما في مد جسور التعاون في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الاتحاد الأوروبي: العراق يمكن أن يلعب دورا هاما في مد جسور التعاون في المنطقة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 .

أكدت الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن الاتحاد الأوروبي يتابع بارتياح خطوات تشكيل الحكومة العراقية والسعي لتجاوز المحاصصة في اختيار الوزراء، مشيرة إلى أن العراق يمكن أن يلعب دورا هاما في مد جسور التعاون في المنطقة كلها.

وذكرت قناة "السومرية نيوز" الفضائية مساء اليوم الجمعة أن عبد المهدي تلقى اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني التي أبدت استعداد الاتحاد لدعم العراق سياسيا وماليا وأمنيا.

وقال بيان لمكتب عبد المهدي إن موجريني أكدت دعم الاتحاد الأوروبي لـ "الرئيس شخصيا وللحكومة، وأن العمل مع العراق أولوية مهمة للاتحاد الأوروبي".

ودعت موجريني رئيس الوزراء العراقي لزيارة الاتحاد الأوربي، كما دعاها عبد المهدي لزيارة العراق قريبا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الاتحاد الأوروبي: العراق يمكن أن يلعب دورا هاما في مد جسور التعاون في المنطقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق