أوكرانيا ترغب في تعزيز التعاون العسكري مع أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب وزير الخارجية لأوكراني، بافيل كليمكين، عقب لقائه مع نظيره الأميركي، مايك بومبيو، يوم الجمعة، عن رغبته في تعزيز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة .

وقال كليمكين: "ناقشنا اليوم، سبل مواصلة العمل بين الولايات المتحدة وأوكرانيا، مشيرا أن أوكرانيا تقدر دور الولايات المتحدة في تعزيز قدراتها الدفاعية من خلال تدريب قواتنا المسلحة، وتوفير الأسلحة والمعدات… سنعزز إمكانياتنا العسكرية بالتعاون مع الولايات المتحدة في هذا المجال".

هذا وفي وقت سابق، أشار وزير الخارجية الأوكراني إلى أن الاجتماع القادم للجنة الولايات المتحدة وأوكرانيا ستعقد في كييف عام 2019.

ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام.

ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أوكرانيا ترغب في تعزيز التعاون العسكري مع أمريكا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق