قيادات وفدية تعلن طرح الثقة في «أبو شقة».. وعدم الاعتراف بقرار «عليا الحزب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قيادات وفدية تعلن طرح الثقة في «أبو شقة».. وعدم الاعتراف بقرار «عليا الحزب» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 .

قيادات وفدية تعلن طرح الثقة في «أبو شقة».. وعدم الاعتراف بقرار «عليا الحزب»
رانيا ربيع نشر في الشروق الجديد يوم 21 - 11 - 2018

«قورة»: أرسلنا للجنة شئون الأحزاب خطاب بمخالفات «أبو شقة»
أعلنت قيادات وفدية، التي تظلمت من نتيجة انتخابات الهيئة العليا التي أجريت 9 نوفمبر الماضي، عدم اعترافها باجتماع الهيئة العليا الذي عقده المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، مساء أمس؛ ل"بطلان هذا الاجتماع ومخالفته للائحة"، حيث لا يجوز انعقاد الهيئة العليا الجديدة الناتجة عن الانتخابات الأخيرة، إلا بعد انتهاء عمل الحالية.
وأوضح ياسر قورة، أحد المتظلمين من نتيجة انتخابات الهيئة العليا، في بيان صادر عنه اليوم، أنه سبق وأعلن رئيس الحزب قبل إجراء انتخابات الهيئة العليا الأخيرة، أن الهيئة العليا من حقهم وفق اللائحة الانعقاد، واتخاذ قرارات، وقد انعقدت هذه الهيئة ظهر اليوم متخذة عدة قرارات، بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقادها.
ولفت «قورة» إلى أن قيادات الحزب، وأعضاء الهيئة العليا الحالية، قرروا خلال اجتماعهم منذ قليل، قبول التظلم المقدم من المرشحين الطاعنين على نتيجة الانتخابات، بسبب الأخطاء المادية واللائحية التي شابت العملية الانتخابية، وبحث أسباب اعتذار اللواء محمد الحسيني عن أمانة الصندوق، وتشكيل لجنة لدراسة الإجراءات والقرارات المالية التي اتخذت خلال الفترة التي اعتذر فيها اللواء محمد الحسيني عن موقعه.
وأضاف: «الهيئة العليا الحالية قررت كذلك طرح الثقة في المستشار بهاء أبو شقة، وتجديد الثقة في كلا من الدكتور هاني سري الدين، سكرتيرًا عامًا للحزب، واللواء محمد الحسيني، أمينا للصندوق، وتكليفهما بالتحضير لدعوة الهيئة الوفدية، لافتًا إلى أنه تم إرسال نسخة من التظلم على نتيجة انتخابات الهيئة العليا، والتجاوزات الخاصة بها شاملة الأخطاء المادية واللائحية التي تخللت العملية الانتخابية مدعومة بالأدلة والمستندات، وكذا كافة التفاصيل والقرارات الأخيرة بمشروعيتها القانونية للجنة شئون الأحزاب ظهر اليوم، وذلك بعد أن تسلم رئيس الحزب، التظلم عبر المحكمة كما طلب.
وواصل: «قيادات الحزب سيكشفون خلال المؤتمر الصحفي - الذي سيعقد بعد قليل- كافة التجاوزات والمخالفات المادية التي تخللت العملية الانتخابية، بدء من عملية التصويت، وصولاً لإعلان النتيجة، علاوة عن المخالفات اللائحية العديدة التي ارتكبها المستشار بهاء أبو شقة، والتي بدأت من قبل الدعوة لإجراء انتخابات الهيئة العليا للحزب، وحتي اللحظة الراهنة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قيادات وفدية تعلن طرح الثقة في «أبو شقة».. وعدم الاعتراف بقرار «عليا الحزب» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق