بوتين يقترح استخدام منصة «مجموعة العشرين» لوضع آلية لإصلاح منظمة التجارة العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مبعوثة روسيا إلى مجموعة "العشرين"، سفيتلانا لوكاش، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اقترح استخدام منصة مجموعة العشرين لوضع آلية لإصلاح منظمة التجارة العالمية والخروج بمقترحات مشتركة بعد عام.

وقالت لوكاش، للصحفيين: "[الرئيس الروسي] فلاديمير بوتين، اقترح، استخدام منصة مجموعة العشرين، للبدء بمناقشات لوضع آلية لإصلاح[منظمة التجارة العالمية]وبعد عام، عندما ستجتمع مجموعة العشرين في دورتها القادمة في اليابان، ربما قد يكون بوسعها تقديم بعض المقترحات المشتركة في هذا المجال".

كما اقترح الرئيس الروسي، خلال اجتماعه مع قادة الصين والهند، إجراء اجتماعات دورية بصيغة " روسيا - الهند- الصين "، لا سيما على هامش مؤتمرات القمم الرئيسية وغيرها من الأحداث الدولية، مشيرا إلى إن هناك ضرورة للتنسيق بين الدول في مجال الأمن ، فضلا عن التمسك بشكل مشترك بمبادئ المنافسة العادلة في التجارة والتمويل العالميين، معربا عن تقديره لزملائه بدعمهم لمبادرة روسيا لعقد الاجتماع الثلاثي.

وقال الرئيس الروسي بهذا الصدد: "أود أن أشير إلى أن روسيا والهند والصين تربطهم علاقة ودية قديمة، بنيناها على مبدأ حسن الجوار والمساواة والاحترام المتبادل".

 

​يذكر أن قمة "العشرين الكبار" تعقد في بوينس أيرس خلال يومي 30 نوفمبر و1  ديسمبر. وهي منتدى رائد لمناقشة مسائل التعاون العالمي في المجالين الاقتصادي والمالي، ويجمع أكبر اقتصادات العالم، التي تدير نحو 85 بالمئة من الناتج الإجمالي المحلي العالمي

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوتين يقترح استخدام منصة «مجموعة العشرين» لوضع آلية لإصلاح منظمة التجارة العالمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق