قطر تطعن الفلسطينين بخنجر التطبيع.. «الحمدين» يستعين بجيش الاحتلال لحماية الإمارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قطر تطعن الفلسطينين بخنجر التطبيع.. «الحمدين» يستعين بجيش الاحتلال لحماية الإمارة من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

 

كشفت مجلة «إسرائيل ديفنس»، فضيحة جديدة لتنظيم الحمدين في قطر، تضاف لسلسة فضائح التنظيم فيما يخص التطبيع المفضوح بين إمارة الإرهاب قطر ودولة الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما عقب المقاطعة العربية للدوحة في 5 يونيو 2017.

 

وذكر المجلة المتخصصة في الشئون العسكرية، أن قطر تعاقدت على شراء 36 طائرة من نوع «إف- 15» بتقنيات إسرائيلية تتمثل في توسيع زاوية الرؤية على رادار الطائرة، موضحة أن الدوحة ستبداء تسلم 6 مقاتلات في مارس 2021 بمبلغ 12 مليار دولار بواقع 3 مقاتلات كل 3 شهور بعد ذلك، مشيرة إلى أن شركة «البيط» الإسرائيلية هي من طورت هذه التقنية في المقاتلة.

 

وأشارت المجلة إلى أن الشركة الإسرائيلية أضافت هذه التقنية كذلك في مقاتلة سترايك إيجل إف -15 التي سيعتمد عليها سلاح الجو القطرى في حال رغبته شراء هذا النوع من المقاتلات.

 

260a80521a.jpg

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، إن وزير الدفاع الإسرائيلي المستقبل أفيجدور ليبرمان التقى في نهاية يونيو الماضي مع وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في قبرص، مضيفة أنه ربما مهد اللقاء السرى إلى الزيارة التي سيجريها نتنياهو لقطر.

 

الصحيفة تناولت أيضاعمق العلاقات العسكرية المشبوهة بين تل أبيب والدوحة، مؤكدة أن حجم التعاون العسكري بلغ 12 ملياردولار، فى وقت ادعت فيه الدوحة أنها تعاني من أزمة اقتصادية مرت بها الدوحة عقب إعلان الرباعى العربي، الذي يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين مقاطعة قطر في 5 يونيو من العام الماضي.

 

وأوضحت الصحيفة أن تل أبيب، تصدر للدوحة معدات وماكينات، في حين تستورد إسرائيل من قطر المواد الخام المستخرجة من البترول، التي تستخدمها إسرائيل فى تصنيع البلاستيك أكثر المواد المشهورة بها إسرائيل في مجال التصدير.

 

5fc0527003.jpg

 

وأضافت الصحيفة، أن هناك علاقات عسكرية تربط بين إسرائيل وقطر، حيث تستورد وزارة الدفاع القطرية من نظيرتها الإسرائيلية قطع غيار معداتها العسكرية لسلاح المشاة، بالإضافة إلى أجهزة الرؤية الليلية مثل الكاميرات وغيرها، مشيرة إلى أن 75% من تصدير إسرائيل للمعدات والآلات تستحوذ عليه قطر.

 

بدورها، أزاحت صحيفة «كلكلست» الاقتصادية الإسرائيلية المقربة من حكومة بنيامين نتنياهو، النقاب عن زيارة قام بها أحد أمراء العائلة المالكة في قطر وهو خليفة آل ثاني بتكليف من أمير دولة قطر السابق خليفة بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر السابق، في نوفمبر 2013 من أجل التوقيع على عدة اتفاقيات في مقدمتها التكنولوجيا الحديثة أو «الهاي تيك».

 

a0f9c51734.jpg

 

يأتي ذلك في الوقت الذى كشفت فيه وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيزور الدوحة قريباً، في زيارة تستمر عدة أيام ويلتقى خلالها أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قطر تطعن الفلسطينين بخنجر التطبيع.. «الحمدين» يستعين بجيش الاحتلال لحماية الإمارة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق