عاجل

سياسة: "وول.ستريت.جورنال":11 رسالة من بن سلمان للقحطاني يوم قتل خاشقجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"وول.ستريت.جورنال":11 رسالة من بن سلمان للقحطاني يوم قتل خاشقجي من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم السبت، أنه بحسب تقرير وكالات الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، أرسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان 11 رسالة هاتفية على الأقل إلى مستشاره سعود القحطاني في الساعات التي سبقت وتلت تنفيذ جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده باسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت الصحيفة أن بن سلمان قال لأحد مستشاريه في أغسطس/آب 2017 إنه في حال لم تنجح الجهود لإقناع خاشقجي بالعودة إلى السعودية ، "فبإمكاننا إغراؤه خارج المملكة العربية السعودية واتخاذ الترتيبات".

وخلصت وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي إيه"، في وقتٍ سابق إلى أنّ محمد بن سلمان أمر باغتيال خاشقجي في إسطنبول، وهي نتيجة تتناقض مع تأكيدات الحكومة السعودية بعدم تورّط ولي العهد.

اقــرأ أيضاً

ونقلت "واشنطن بوست" عن أشخاص مطلعين على هذا الأمر أنّ وكالة المخابرات المركزية توصلت إلى استنتاجها بعد تقييم عدة مصادر للمخابرات، من بينها اتصال هاتفي أجراه الأمير خالد بن سلمان، شقيق الأمير محمد وسفير السعودية بواشنطن مع خاشقجي.

ونقلت الصحيفة الأميركية أيضاً عن مطلعين، أنّ "سي آي إيه" استمعت لتسجيلاتٍ تسلمتها من تركيا، يتحدث خلالها فريق الاغتيال بشأن كيفية التخلص من جثة خاشقجي ومحو أي دليل، وتبليغ المستشار السابق بالديوان الملكي، سعود القحطاني، باكتمال العملية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: "وول.ستريت.جورنال":11 رسالة من بن سلمان للقحطاني يوم قتل خاشقجي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق