تيريزا ماي تطالب "بن سلمان" بعدم تكرار جريمة خاشقجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تيريزا ماي تطالب "بن سلمان" بعدم تكرار جريمة خاشقجي من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

رام الله - دنيا الوطن
أجرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مباحثات مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على هامش قمة مجموعة "G20" الدولية في الأرجنتين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيسة الوزراء البريطانية: إن ماي شددت، خلال المحادثات، "على أهمية ضمان محاسبة كل المسؤولين عن القتل الوحشي لجمال خاشقجي".

ودعت ماي الأمير محمد بن سلمان إلى أن "تتخذ السعودية الإجراءات اللازمة لتعزيز الثقة بأن مثل هذه الحوادث المحزنة لا يمكن أن تتكرر في المستقبل"، مشيرة إلى ضرورة "تعاون السعودية بشكل كامل مع السلطات التركية" حول التحقيقات بمقتل خاشقجي، وضمان شفافيتها التامة لتحديد كل المسؤولين. 

وبحث الجانبان أيضا تطورات الأزمة اليمنية، حيث شددت ماي على "الضرورة العاجلة لإنهاء النزاع ومساعدة ملايين الأشخاص الذين تهددهم المجاعة".

وأكدت ماي، مع ذلك على "دعم المملكة المتحدة لأمن السعودية، بما في ذلك التهديدات الحقيقية النابعة عن التدخل الإيراني في اليمن".

وفي وقت سابق تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية بأن تكون "صارمة" خلال محادثاتها مع ولي العهد السعودي، وقالت إنها ستركز على مناقشة قضيتي مقتل خاشقجي والأزمة اليمنية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تيريزا ماي تطالب "بن سلمان" بعدم تكرار جريمة خاشقجي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : دنيا الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق