لإطلاق المرحلة الثانية من "100 مليون صحة".. الدكتورة هالة زايد تزور الإسماعيلية اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لإطلاق المرحلة الثانية من "100 مليون صحة".. الدكتورة هالة زايد تزور الإسماعيلية اليوم من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

تزور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الاسماعيلية اليوم لافتتاح وإطلاق "المرحلة الثانية " لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة  الإسماعيلية، وذلك بحضور كلا من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية. 

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الثانية تضم 11 محافظة هي القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالى المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم.

 

وأكد أن وزيرة الصحة والسكان ستعلن انطلاق المرحلة الثانية من مكتب ارشاد هيئة  قناة السويس، و من المقرر أن تعقد الوزيرة مؤتمراً صحفياً بالمكتب، ثم تتوجه لتفقد عمل عدد من نقاط المسح بكلا من مركز كبد هيئة قناة السويس، والمجمع الطبى للتأمين الصحي، ووحدة صحة السبع بنات.

 

وكانت المرحة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة" قد انطلقت للكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية، حيث يبدأ الفحص أول ديسمبر المقبل، ويستهدف 20 مليون مواطن فى 11 محافظة.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة للكشف عن الإصابة بفيروس سى والأمراض غير المعدية ستبدأ أول ديسمبر 2018 وحتى 28 فبراير 2019، وتستمر 60 يومًا أيضًا، وتشمل محافظات: "شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفرالشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان".

 

وكشفت وزيرة الصحة والسكان فى تصريحات صحفية أن المرحلة الثانية تستهدف ما يقرب من 20 مليون مواطن فى الــــ 11 محافظة وتابعت هناك توجيهات بالتعاون مع جميع الجهات التنفيذية بكل محافظة مؤكدة أن التعاون هو سر نجاح المرحلة الأولى بالمحافظات الـ9.

 

وشددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الأولى، ومعرفة الأساليب التى من خلالها تم التغلب على جميع التحديات التى واجهتها على أرض الواقع خلال خطة التنفيذ، لافتة إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير فى نجاح المرحلة الثانية وتحقيق نتائج أكثر من المرحلة الأولى أيضا.

 

وتابعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن المرحلة الثانية تتضمن إجراء مسح طبى لطلاب المرحلة الثانوية للكشف عن فيرس سى الأمراض غير السارية واستكملت: سيتم العلاج باستخدام عقار "سوفوسبيفير/ ليديباسفير" المُصرح به دوليا لعلاج المرضى بالالتهاب الكبدى الوبائى "فيروس سي" والمعتمد من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

ومن جانبه قال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لليوم السابع:العقار يعطى للأطفال مابين عمر من 12 إلى 18 عاما، من خلال لجان كبد الأطفال والتى تم إنشاؤها حديثا بافرع الهيئة العامة للتأمين الصحى على مستوى الجمهورية حيث سيتم استهداف 6 ملايين طالب بالمرحلة الثانوية.

 

وأوضح هناك تنسيق مع مسئولى وزارة التربية والتعليم للفحص السريع لطلبة المدارس حيث ستُستخدم أجهزة "الكاشف السريع" والتى ستأخذ نقطة دم واحدة من كل طالب على أن تُحلل تلك النقطة للكشف عن تواجد الأجسام المضادة لفيروس سى ومدى ميل الطالب للإصابة بمرض "السكري"، فضلًا عن قياس "الضغط"، والسمنة.

 

وقال:الكشف سيتم داخل المدارس بالتتابع، وأنه لن يُعطل الطلاب بأى حال من الأحوال عن دراستهم، حيث لن يستغرق الفحص أكثر من 10 دقائق، ليطمئن أولياء الأمور على أبنائهم، دون أن يتحملوا أية مبالغ مادية مضيفا الدولة تتحمل نفقات العلاج بالمجان تمامًا لمن يثبت إصابته بأى من الأمراض الأربعة التى تضمها "المبادرة".

 

وأضاف: لن تقتصر على طلاب مدارس الثانوية العامة فقط، فى إطار توجيهات الرئيس بالاهتمام بصحة الأجيال الصاعدة من أبناء المصريين باعتبارهم "بناة المستقبل" ولكنها ستمتد لتشمل مختلف المراحل الثانوية، بما فيها "الأزهرية" والتعليم الفنى، بالتنسيق مع مشيخة الأزهر الشريف.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لإطلاق المرحلة الثانية من "100 مليون صحة".. الدكتورة هالة زايد تزور الإسماعيلية اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق