بأغلبية ساحقة.. الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان السوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بأغلبية ساحقة.. الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان السوري من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

رام الله - دنيا الوطن
جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بغالبية الأصوات، مطالبتها إسرائيل بالانسحاب من كامل الجولان السوري المحتل إلى خط الرابع من حزيران/ يونيو 1967 تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ووفق ما أوردت (روسيا اليوم)، فقد أعادت الجمعية العامة خلال اعتمادها يوم الجمعة للقرار المعنون الجولان السوري، التأكيد على المبدأ الأساسي المتمثل بعدم جواز اكتساب أراضي الغير بالقوة، وفقاً للقانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وطبقاً لاتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين، وقت الحرب على الجولان السوري المحتل.


ودانت الجمعية عدم امتثال إسرائيل حتى الآن، لقرار مجلس الأمن رقم 497 الصادر عام 1981، مؤكدة أن قرار إسرائيل الصادر بتاريخ 14 كانون الثاني/ يناير 1981 بفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل، لاغ وباطل، وليست له أي شرعية على الإطلاق، حيث طالبت الجمعية العامة إسرائيل بإلغاء قرارها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بأغلبية ساحقة.. الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان السوري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : دنيا الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق