أولها السعودية.. دولة أوروبية تحظر تصدير الأسلحة لثلاث دول عربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أولها السعودية.. دولة أوروبية تحظر تصدير الأسلحة لثلاث دول عربية من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

رام الله - دنيا الوطن
قررت الحكومة الهولندية، توسيع حظر تصدير السلاح للملكة العربية السعودية، ليشمل مصر والإمارات، وذلك بسبب الحرب في اليمن.

وقالت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية سيغريد كاغ، وفق ما أوردت وكالة (سبوتنك) للأنباء، إنه "لن تكون هناك صادرات أسلحة من هولندا إلى السعودية، ومصر، والإمارات العربية، ما لم يثبت أنها لن تستخدم في حرب اليمن"، وذلك وفقاً لصحيفة (ميدل إيست مونيتور).

وفي معرض ردها على أسئلة النواب في البرلمان الهولندي، قالت كاغ، إن الحكومة الهولندية، شددت شروطها على صادرات الأسلحة، وذلك لمنع استخدامها بحرب اليمن، مشيرة إلى أن "النظام المقيد لتصدير الأسلحة المطبق على السعودية"، تم توسيعة ليشمل مصر والإمارات.

بدورها، أشادت جماعة أنصار الله، بقرار الحكومة الهولندية، وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي في تغريدة عبر حساب منسوب له على (تويتر): "موقف إيجابي لوزيرخارجية هولندا (لن نصدرالسلاح إلى السعودية والإمارات ومصر، إذا كانت ستستخدمها في اليمن) وعن تساؤله، نقول نعم يامعالي الوزير، إنهم يرتكبون المجازر بالأسلحة المباعة منكم ومن جميع الدول، فهي لاتشترى ولايستخدموها إلا للقتل، ولايمكن أن توضع في فناء قصورهم للورود أو للتسلية!!".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أولها السعودية.. دولة أوروبية تحظر تصدير الأسلحة لثلاث دول عربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : دنيا الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق