الخميس.. سماء يحيى تعرض "حلاوة زمان" بـ"محمود مختار"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس.. سماء يحيى تعرض "حلاوة زمان" بـ"محمود مختار"

تحت عنوان "حلاوة زمان" يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة د. سماء يحيى، بقاعة "إيزيس" بمركز محمود مختار الثقافي، يوم الخميس 6 ديسمبر2018، في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور لفيف من الفنانين والنقاد، ويستمر حتى 16 ديسمبر2018.

وقال الدكتور خالد سرور: "إن معرض "حلاوة زمان" هو استمرار واضح من الفنانة سماء يحيى على حالة الشغف المذهل بمفردات الهوية البصرية الثقافية المصرية.. فأعمالها وموضوعاتها محفورة في وجدان المواطن المصري.. تستدعيها بذكاء وتوظفها في موضوعات معارضها برؤية خاصة".

تهتم الفنانة بالطبقة الشعبية وعاداتها وتقاليدها بوعيٍ واهتمام كبيرين بثراء وقيمة هذا المخزون الثقافي وتنوعه وتفرده.. تجربة شديدة التعلق بالأرض وبالناس وبالحياة تغوص في دروب الفن متشبثة بشخصيتها المصرية كعنوان أصيل لشخصيتها الفنية.

يذكر أن سماء يحيى حصلت على دبلوم الفنون من كلية التربية الفنية جامعة حلوان عام2000، ودرجة الدكتوراه من كلية التربية الفنية عام 2009، ولديها العديد من المقالات النقدية والبحثية المنشورة، أقامت وشاركت في كثير من المعارض الشخصية والجماعية في مصر والخارج، ونالت العديد من الجوائز، ولها مقتنيات شخصية في مصر- كندا- السعودية- الكويت- إيطاليا– عمان– فلسطين.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخميس.. سماء يحيى تعرض "حلاوة زمان" بـ"محمود مختار" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق